الرئيسية / رياضة / “المغرب يرفض عقوبات “الكاف” ويعتبرها “غير قانونية”

“المغرب يرفض عقوبات “الكاف” ويعتبرها “غير قانونية”

الرباط – وكالات

عبر الاتحاد المغربي لكرة القدم عن “رفضه الكامل” لعقوبات الاتحاد الإفريقي “الكاف”، الرياضية منها والمالية، واصفا إياها بـ”القرارات التي لا تخدم تطوير كرة القدم الإفريقية” و”ليس لها سند قانوني”.

وعاقب الاتحاد الإفريقي الأسبوع الماضي المغرب بحرمانه من المشاركة في النسختين المقبلتين لكأس الأمم (2017 و2019) كما فرض عليه غرامة مالية قدرها مليون دولار، وأمره بدفع 8,05 مليون يورو (9,12 مليون دولار) لتعويض أضرار تسبب فيها للاتحاد وشركائه.

وبحسب مصدر مسؤول في الاتحاد المغربي، نقلت وكالة الأنباء الرسمية تصريحاته اليوم الأربعاء، فإنه خلال اجتماع للاتحاد، عبر المكتب المسير عن “استغرابه الكبير تجاه هذه القرارات التي جاءت متناقضة مع خلاصات الاجتماع الذي عقد في القاهرة مع رئيس الكونفدرالية الإفريقية”.

وقال المصدر نفسه أن الاتحاد المغربي يرفض كل هذه القرارات و”سيتخذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة للدفاع عن مصالح وحقوق كرة القدم المغربية”، دون توضيح طبيعة هذه الإجراءات.

واعتبر الاتحاد أن هذه القرارات “لا تخدم الرياضة وتطوير كرة القدم الإفريقية” كما إنها “لم تعتمد على أي سند قانوني”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

طاقم تحكيم سعودي لقيادة مباراة العراق ولبنان في التصفيات الآسيوية

بغداد/ أينانيوز/ أعلنَ الاتحادُ الدوليّ لكرة القدم الطواقمَ التحكيمية التي ستقودُ مباريات الجولة الثالثة للتصفياتِ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *