الرئيسية / شرق أوسط / ” المغرب تستضيف جولة جديدة وحاسمة من الحوار الليبي تبدء الاحد المقبل”

” المغرب تستضيف جولة جديدة وحاسمة من الحوار الليبي تبدء الاحد المقبل”

بنغازي/وكالات….

الجولة المقبلة من الحوار الليبي ستنعقد في المغرب، الأحد المقبل، وذكرت مصادر ذات صلة أن المشاركين في الحوار سيتوجهون لحضور جلسات الحوار في المغرب عن طريق تونس، التي يتواجد فيها الآن عدد ممن شاركوا في الجلسات السابقة.

ووصفت المصادر هذه الجولة بأنّها «الجولة الأخيرة والحاسمة»، التي ستُقرر مصير الحوار، ومسار الأزمة في ليبيا، وأوضح أن الحوار لن يكون مباشرًا بين الأطراف المشاركة فيه، وستكون الجلسات بين المبعوث الدولي وبقية الأطراف كل على حدة.

ويتواجد في تونس الآن عددٌ من الأعضاء المُشاركين في الحوار، على أنْ يلتحق بهم أعضاء آخرون، الخميس المقبل، لينطلقوا من هناك إلى الدولة التي سينعقد على أرضها.

وعاد الحوار الوطني الى الداخل الليبي بعد جولتين في مدينة جنيف السويسرية انتهت بانفراجة موقتة للأزمة التي تُؤرّق البلد، وتمثلت أهم نتائجه الإيجابية في التطرق إلى تشكيل حكومة توافق وطني بمهام وصلاحيات واضحة، ترأسها شخصية مستقلة وبعيدة عن التجاذبات والانتماءات الحزبية والجهوية تضطلع بمهام سياسية، وأخرى اقتصادية واجتماعية تركز على قضايا المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية.

واختُتِمت جولة ثالثة من الحوار الوطني في مدينة غدامس بين الأطراف الليبية، الأسبوع الماضي، وسط أجواء إيجابية من كل الأطراف المتحاورة بخصوص تشكيل حكومة وفاق وطني بأسرع وقت ممكن تعمل على توحيد البلاد.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

القضاء اللبناني يحدد موعدا لاستجواب 3 نواب في قضية انفجار مرفأ بيروت

أينانيوز/ متابعة/ حدد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار جلسات استجواب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *