الرئيسية / العراق / المرصد العراقي لحقوق الإنسان: قوات مكافحة الشغب هاجمت المتظاهرين على جسر السنك بالرصاص الحي

المرصد العراقي لحقوق الإنسان: قوات مكافحة الشغب هاجمت المتظاهرين على جسر السنك بالرصاص الحي

بغداد/ اينا نيوز/أكد المرصد العراقي لحقوق الإنسان، الخميس، أن قوات مكافحة الشغب هاجمت المتظاهرين على جسر السنك.

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الاخبار العربية الاوروبية”اينا نيوز” الاخبارية ، إن “قوات مكافحة الشغب تهجم على المتظاهرين في جسر السنك بالرصاص الحي”.

وفي مشهد متكرر عن أحداث الأمس، فتحت القوات العراقية النار من جديد على المتظاهرين بالقرب من شارع الرشيد وسط بغداد بعد أن قطعت السلطات خدمة الأنترنت عند الواحدة بعد منتصف نهار الخميس.

خدمة الأنترنت كانت قد عادت لنحو 4 ساعات فقط، حيث تواصل السلطات قطع الخدمة منذ يومين.

وربط المرصد العراقي لحقوق الإنسان بين قطع الخدمة وسلامة المتظاهرين، حيث تؤشر المراصد إطلاق السلطات حملات الاعتقال والقتل بالتزامن مع قطع الانترنت.

ويقول المرصد العراقي لحقوق الإنسان إن “عودة الحكومة لقطع الإنترنت تحوّل إلى مؤشر خطير على سلامة المتظاهرين، فهو يمنع الصحفيين والمواطنين من الحصول على المعلومات”.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء، عن مصادر في الشرطة وأخرى في مستشفى، أن “ما لا يقل عن أربعة محتجين قتلوا وأصيب أكثر من 35 آخرين وسط بغداد اليوم الخميس بعدما استخدمت قوات الأمن الذخيرة الحية لتفريق التظاهرات”.

ووفقاً لإحصاء أجرته وكالة الأنباء الفرنسية فإن ضحايا التظاهرات منذ مطلع تشرين الاول الماضي بلغوا نحو 280 قتيلاً، فضلاً عن ضحايا اليومين الماضيين، والتي تشير تقديرات إلى أنهم بلغوا نحو 10 قتلى.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

النزاهة العراقية: استقدام نائب في قضية درجات وظيفية لصحة صلاح الدين

بغداد/ أينانيوز/ أعلنت هيئة الزاهة، اليوم الخميس، عن صدور أمر استقدامٍ بحقِّ أحد أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *