الرئيسية / شرق أوسط / المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: على بومبيو أن يتحرر من أفكار القرن الثامن عشر

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: على بومبيو أن يتحرر من أفكار القرن الثامن عشر

أينانيوز/ متابعة/ قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، إن على وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن يتحرر من أفكار القرن 18 حيث كان أصحاب السلطة يرون أنفسهم فوق القانون والنظام الدوليين.

ودان عباس موسوي، اليوم الخميس بشدة، بيان بومبيو الذي قال فيه إن بناء المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة لا يتعارض مع القانون الدولي.

وأفاد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بأن ما جاء في البيان يؤكد مرة أخرى شراكة الولايات المتحدة مع إسرائيل في احتلال الأراضي الفلسطينية وجرائم تل أبيب في فلسطين، وكذلك انتهاك سيادة الدول المجاورة لفلسطين.

وأشار إلى أن تصرفات الأمريكيين وتصريحاتهم بشأن فلسطين تشكل انتهاكات جسيمة للقانون الدولي، داعيا المجتمع الدولي إلى التحرك لمعارضة ومواجهة هذه الممارسات.

وصرح موسوي بأن إسرائيل “كيان احتلال وغاصب” وأن الحل الوحيد للأزمة الفلسطينية هو إجراء استفتاء بين السكان الأصليين في الأرض الفلسطينية.

كما نصح موسوي، مايك بومبيو قائلا: “من الأفضل أن يتخلص وزير الخارجية الأمريكي من أفكار القرن الثامن عشر حيث كان أصحاب السلطة يرون أنفسهم فوق القانون والنظام الدوليين، مبينا أنه في القرن الحادي والعشرين، لا أمريكا تعتبر قوة أعلى، ولا أحد يقبل بانتهاك القانون الدولي من جانب أصحاب السلطة”./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

السفير العراقي في طهران: ايران والعراق دولتان في جبهة واحدة

بغداد/ أينانيوز/ اعتبر السفير العراقي في طهران سعد جواد قنديل، أن الجمهورية الاسلامية الايرانية والعراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *