الرئيسية / العراق / المالكي: ماضون في تسمية رئيس وزراء جديد بموجب ما طرحته المرجعية

المالكي: ماضون في تسمية رئيس وزراء جديد بموجب ما طرحته المرجعية

بغداد/ أينانيوز/ أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الأربعاء، أن ائتلافه ماض في تسمية رئيس وزراء جديد يحضى بالمقبولية السياسية والاجتماعية، للاسراع في تنفيذ الاصلاحات وبموجب ما طرحته المرجعية الدينية.

وقال مكتب المالكي في بيان تلقت وكالة الاخبار العربية الاوربية، أينانيوز نسخة منه، إن الأخير “استقبل اليوم سفير الاتحاد الأوربي الجديد لدى العراق مارتن هوس، وخلال اللقاء أكد المالكي على ضرورة التنسيق الأكثر وتعزيز العلاقات مع دول الاتحاد”.

واشار المالكي بحسب البيان، الى ان “الازمة التي يتعرض لها العراق هي امتداد للأزمات التي تشهدها المنطقة”، داعيا الى “ضرورة ان يكون للاتحاد الأوربي دور سياسي في ابعاد الصراعات الدولية من اجل تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط”.

واكد رئيس ائتلاف دولة القانون ان “القوى الوطنية والشعبية مصممة على المضي في تسمية رئيس وزراء جديد يحضى بالمقبولية السياسية والاجتماعية وبموجب ما طرحته المرجعية الدينية العليا من اجل الاسراع في تنفيذ الإصلاحات المطلوبة”.

بدوره اكد السفير هوس، أن “الإتحاد يدعم العراق في استعادة الاستقرار السياسي والاقتصادي والعمل على تحقيق مطالب الشعب العراقي”./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

فرنسا تطلب “توضيحات” بشأن مقتل ضابطين عراقيين بهجوم تركي شمال العراق

بغداد/ أينانيوز/ طلبت الحكومة الفرنسية، الخميس، “توضيح” ملابسات هجوم شنته طائرة مسيرة تركية وأدى إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *