الرئيسية / رياضة / “الفيفا”: كارديف يواجه حظرا على الانتقالات بسبب الراحل سالا

“الفيفا”: كارديف يواجه حظرا على الانتقالات بسبب الراحل سالا

أينانيوز/ متابعة/ ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، أنه قد يتم حرمان كارديف سيتي الويلزي من التعاقد مع لاعبين جدد في ثلاث فترات انتقال متتالية، بسبب اللاعب الأرجنتيني الراحل إيميليانو سالا.

وقد يتخذ قرار الحرمان في حال امتنع كارديف عن الدفع لنادي نانت الفرنسي الدفعة الأولى من مبلغ التعاقد مع سالا الذي قتل في حادث تحطم طائرة أثناء سفره للانضمام للنادي الويلزي.

وقالت لجنة شؤون اللاعبين في الفيفا إنه إذا لم يدفع كارديف ستة ملايين يورو خلال 45 يوما من تسلمه تفاصيل الحساب البنكي من نانت، “فستتم معاقبته بالحرمان من التعاقد مع لاعبين جدد محليا أو دوليا لفترة قد تصل إلى ثلاث فترات انتقال متتالية كاملة”.

وأضافت أن الحظر لثلاث فترات انتقال قد يتم رفعه حال التزام كارديف بقرار “الفيفا”.

ولم يرد كارديف سيتي على الفور على طلب للتعليق، لكن النادي قال سابقا إنه يعتزم الطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية في سويسرا.

وقال “الفيفا” إن القرار يستند إلى أن صفقة الانتقال كانت قد تمت رسميا قبل وفاة سالا، وبالتالي يصبح كارديف ملزما بدفع المبالغ المالية المتفق عليها.

لكن كارديف، الذي هبط من الدوري الممتاز إلى الدرجة الثانية الموسم الماضي، قال إن ملابسات وفاة سالا في رحلة طيران نظمها وكيل أعمال أشرف على الصفقة تعني أن نانت مسؤول عن الأضرار التي لحقت بالنادي.

يذكر أنه بعد التعاقد مع كارديف، في يناير الماضي، مقابل 15 مليون جنيه استرليني (19.37 مليون دولار)، سافر سالا للانضمام لناديه الجديد لكن الطائرة التي أقلته سقطت في قناة المانش الإنجليزية.

وانتشلت جثة المهاجم الأرجنتيني (28 عاما) بعد نحو ثلاثة أسابيع من العثور على حطام الطائرة بعد عمليات بحث تحت الماء./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مانشستر يونايتد يعود الى نغمة الانتصارات من جديدبفوز مستحق على برايتون بنتيجة 3-1

اينا نيوز/ متابعــة/استعاد مانشستر يونايتد نغمة الانتصارات من جديد، بعرض ممتع توجه بالتغلب على برايتون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *