الرئيسية / رياضة / العنابي يتراجع في تصنيف الفيفا الجديد

العنابي يتراجع في تصنيف الفيفا الجديد

تراجع ترتيب المنتخب القطري ليحتل المرتبة 109 عالميا وفق التصنيف الشهري الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم إثر النتائج التي حققها المنتخب في بطولة كأس أمم آسيا 2015 بأستراليا.

وجاء التصنيف الجديد للعنابي بتراجع 17 مركزاً بعد أن كان يحتل المركز 92 في تصنيف الشهر الماضي، ليعبر عن حالة التراجع في النتائج التي عاشها العنابي إبان مشاركته في نهائيات كأس آسيا التي استضافتها استراليا وتوجت بلقبها في أواخر يناير الماضي.

فقد خسر العنابي مواجهاته الثلاث التي خاضها في مجموعته أمام كل من الإمارات وإيران والبحرين، وهو الأمر الذي أثر بالسلب على تصنيفه الشهري.

وعلى صعيد المنتخبات العربية الآسيوية، انعكست النتائج الإيجابية التي حققها منتخبا الإمارات والعراق على تصنيفهما للشهر نفسه، حيث جاء المنتخب الإماراتي في المركز 66، وبعده منتخب العراق 94، ثم الأردن في المركز 97، وتقدم المنتخب السعودي إلى المركز 98 ثم البحرين في المركز103، واحتل المنتخب الفلسطيني المركز 126، ثم الكويت 128، وهي المراكز المترتبة على نتائج المنتخبات في كأس آسيا الأخيرة.

في حين احتل المنتخب الألماني بطل كأس العالم، صدارة تصنيف الفيفا لهذا الشهر، وظل المنتخب الأرجنتيني في المركز الثاني.

وجاء المركز الثالث لصالح منتخب كولومبيا، في حين أن منتخب بلجيكا احتل المركز الرابع، وجاء المنتخب الهولندي في المركز الخامس، يليه المنتخب البرازيلي سادسا.

وعلى مستوى المنتخبات الإفريقية، تقدمت كوت ديفوار بطلة إفريقيا 8 درجات وأصبحت في المركز العشرين، على غرار غانا وصيفتها التي قفزت 12 درجة وأصبحت في المركز 25، وحافظت الجزائر على صدارة المنتخبات الإفريقية حيث احتلت المركز الثامن عشر كأفضل منتخب عربي تليها تونس في المركز السادس والعشرين، ورغم عدم تأهله لكأس أمم إفريقيا 2015 تقدم المنتخب المصري ليصبح بالمركز 57.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

فريق ينهي عقد لاعب رفض التطعيم ضد كورونا

أينانيوز/ متابعة/ أنهى فريق بريكرز النيوزيلندي، المنافس في الدوري الأسترالي لكرة السلة، عقد لاعبه تاي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *