الرئيسية / العراق / العراق.. وزير التخطيط يدعو لإعادة النظر بمعايير الشمول بشبكة الحماية

العراق.. وزير التخطيط يدعو لإعادة النظر بمعايير الشمول بشبكة الحماية

بغداد/ أينانيوز/ دعا وزير التخطيط خالد بتال النجم، الثلاثاء، الى إعادة النظر بمعايير الشمول بشبكة الحماية الاجتماعية.
وقالت الوزارة في بيان، إن “وزير التخطيط، استقبل اليوم الثلاثاء، وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي وبحث الوزيران، خلال اللقاء واقع شبكة الحماية الاجتماعية واليات الشمول المعمول بها الان، وفقا لمعيار خط الفقر”.

ونقل البيان عن النجم دعوته الى “اعادة النظر بمعايير الشمول بشبكة الحماية، بناء على المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية والصحية التي شهدها العراق بعد جائحة كورونا، وبما يضمن استهداف الاسر الاشد فقرا، والتي تضررت بفعل هذه الظروف”، مؤكدا “استعداد الوزارة للعمل مع وزارة العمل لوضع معايير مناسبة”.

وأشار الى أن “اجراءات تدقيق بيانات المراد شمولهم والتي تأتي من وزارة العمل، يتم انجازها من قبل الجهاز المركزي للاحصاء في غضون ٧٢ ساعة، ولا يوجد اي تأخير في هذا الجانب”.
واتفق الطرفان بحسب الببيان “على تشكيل فريق مشترك من الوزارتين لدراسة امكانية تعديل استمارة الشمول، بما يضمن رفع مستوى حالة الرضا لدى المستفيدين من شبكة الحماية الاجتماعية”./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق ولبنان يبحثان ملف المساعدات النفطية والتنسيق في مختلف الأصعدة

بغداد/ أينانيوز/ التقى سفير العراق في بيروت حيدر شياع البراك، اليوم الجمعة، رئيس الحكومة اللبنانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *