الرئيسية / العراق / العراق.. محافظ كربلاء والقيادات الامنية يكشفون عن تدابير خطة محرم الحرام

العراق.. محافظ كربلاء والقيادات الامنية يكشفون عن تدابير خطة محرم الحرام

كربلا/ أينانيوز/ اكد محافظ كربلاء نصيف الخطابي، ان ماتقرره لجنة الصحة والسلامة المركزية هي تعليمات نافذة، مشيرا الى ان المحافظة ماضية بتطبيق الخطط الخاصة بزيارة عاشوراء.
وقال الخطابي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع القادة الامنيين عقد في مبنى المحافظة، ان “محافظة كربلاء جاهزة على المستوى الأمني والخدمي والصحي”، لافتا الى “اتخاذ اجراءات مشتركة مع الصحة واول اجراء هو البدء بحملة توعوية في سبيل اخذ اللقاح، فيما بين ان عدد متلقي اللقاح ارتفع بشكل كبير”.

واضاف “قواتنا الامنية قادرة على ردع من يفكر بتهديد المحافظة سواء من حدودها الخارجية او الداخلية”.

الى ذلك اشار قائد عمليات كربلاء الفريق الركن علي الهاشمي الى وضع خطة شاملة اشتركت فيها جميع القوات الامنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والدوائر الامنية والاستخباراتية لتأمين زيارة محرم الحرام.

وقال الهاشمي “طلبنا قطعات اضافية من الوزارات وسوف تنتشر في القاطع وسبق الخطة عمليات استباقية مستمر لغاية الآن في شمال كربلاء وفي الغرب مع صحراء الانبار وصحراء كربلاء وصحراء النجف باشتراك القوه الجوية وطيران الجيش”.

واضاف ان القطوعات في الزيارة ستكون قليلة”، ولفت الى طلب افواج من الجيش ومن الطوارئ والحشد الشعبي والقوة الجوية وطيران الجيش وأجهزة تشويش للمشاركة في تأمين الزيارة”.

من جهته كشف قائد شرطة كربلاء اللواء أحمد الزويني عن نصب اكثر من ١٦٠٠ كاميرا مراقبة توزعت في السيطرات الخارجية ومركز المدينة وعلى المحاور الرئيسية وتم تفعيلها في محور بغداد وبابل والنجف ومركز المدينة ايضا، مبينا ان هذه الكاميرات تساعد الجهد الأمني وفي توجيه القطعات وتقليل الازدحام والسيطرة على الجريمة.

واوضح ان “عدد المواكب لهذا العام بلغ اكثر من ٦٥٠ موكبا تم تسجيلها وتم وضع السياقات والضوابط الخاص”.

وختم بالقول، “تم توجيه كافة الضباط والمنتسبين بارتداء الكمامات وتوجيه الزائرين بالالتزام بالاجراءات الصحية”./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق.. الاصابات بكورونا تعاود الارتفاع

بغداد/ أينانيوز/ أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، الموقف الوبائي والتلقيحي اليومي لجائحة كورونا في العراق. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *