الرئيسية / اقتصاد وأعمال / العراق.. قرار جديد من وزارة الزراعة بشأن بيض المائدة

العراق.. قرار جديد من وزارة الزراعة بشأن بيض المائدة

بغداد/ أينانيوز/ اعلنت وزارة الزراعة اليوم الثلاثاء، عن المباشرة باستيراد بيض المائدة لسد حاجة السوق المحلية ومن خلال الشركة العامة للتجهيزات الزراعية.
وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف في بيان صحافي، إن “الوزارة في الوقت الذي تحمي فيه المنتج المحلي فإنها تحمي المستهلك ونظرا لارتفاع أسعار بيض المائدة في الاسواق المحلية ولاجل استقرار الاسعار بشكل مناسب للمواطن باشرت الوزارة ومن خلال الشركة العامة للتجهيزات الزراعية إحدى شركات الوزارة وبشكل حصري باستيراد بيض المائدة”.

واضاف ان “عملية التجهيز ستكون للمراكز التسويقية والجمعيات التعاونية ودوائر الدولة”، موضحا ان “هذا القرار سيسهم في استقرار الاسعار من جانب وحماية المنتج المحلي، فضلا ان عملية الاستيراد مسيطر عليها من قبل الوزارة ولا تسهم في عملية الاغراق السوقي وانما فقط لاستقرار الاسعار عند الحد المناسب”.

وتابع ان “الوزارة ستواصل دعم قطاع الدواجن من اجل زيادة الانتاج وصولا الى الاكتفاء الذاتي” ./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

النفط يتخطى حاجز الـ 85 دولاراً

أينانيوز/ متابعة/ ارتفعت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الجمعة، وصعد مزيج “برنت” فوق مستوى 85 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *