الرئيسية / العراق / العراق.. عمليات استباقية للجيش على الحدود مع سوريا

العراق.. عمليات استباقية للجيش على الحدود مع سوريا

بغداد/ أينانيوز/ قال يحيى رسول الناطق العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة، الأحد، إن بعض المناطق الحدودية مع سوريا خالية من قواتهم النظامية، مؤكداً وجود تحركات لمسك الأرض هناك من قبل القوات العراقية.

وأضاف رسول في تصريح للوكالة الرسمية، أن “القوات الأمنية تعمل بجدٍ ومثابرةٍ وهناك متابعةٌ وتوجيهٌ من القائد العام للقوات المسلحة بضرورة مسك الحدود خاصة مع الجانب السوري”.

وأوضح رسول، أن “القوات الأمنية تركز بعملياتها الاستباقية على مناطق شمالي شرقي سوريا كونها لا تضم قوات نظامية تابعة للجيش السوري، وتشهد نشاطاً للعديد من المجاميع الإرهابية”.

وأشار إلى أن “عمليات التحصين والتحكيم جارية بشكل كبير مع الجارَة سوريا، لملاحقة ما تبقى من بعض العصابات الارهابية وفلولها في الأراضي العراقية”، مشيراً إلى “وجود بضعة عناصر إرهابية متخفين ومنكسرين والعمليات الاستباقية للقوات الأمنية حققت نتائج إيجابية في مطاردتهم”. /انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

السفارة الأمريكية في بغداد تواصل اطلاق قذائف منظومة CRM

بغداد/ أينانيوز/ افاد مصدر أمني، اليوم الاربعاء، بان السفارة الأمريكية في بغداد تواصل اطلاق قذائف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *