الرئيسية / العراق / العراق: صدور أمر استقدام بحق محافظ الديوانية الحالي

العراق: صدور أمر استقدام بحق محافظ الديوانية الحالي

بغداد/ أينانيوز/ كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، عن صدور أمر استقدام بحق محافظ الديوانية الحالي استناداً إلى أحكام المادة 340 من قانون العقوبات العراقي.

وقالت الدائرة في بيان تلقت وكالة الاخبار العربية الاوربية، أينانيوز نسخة منه، إن “محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في المحافظة، أصدرت أمر استقدام بحق المتهم استناداً لمقتضيات المادة الحكمية؛ على خلفية وجود مغالاة في أسعار عقود شراء آليات لدوائر المحافظة”.

وأشارت الدائرة، إلى إن “مجموع مبالغ العقود التي وُجِدَت مغالاة في أسعارها بلغت (23,000,000,000) مليار دينار؛ ممَّا تسبَّب بهدرٍ في المال العام”.

وكانت هيئة النزاهة أعلنت، في وقت سابق، عن صدور أمر قبض وتحرٍّ بحق رئيس مجلس محافظة الديوانية استناداً إلى أحكام المادة (339)، فيما كشفت عن صدور أمر استقدام بحق المحافظ السابق استناداً إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات العراقي./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العفو الدولية تُعرب عن قلقها إزاء استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين وتدعـو إلى حماية الاحتجاج السلمي

بغداد/ اينا نيوز/ عبّرت منظمة العفو الدولية، الاثنين، عن قلقها إزاء استخدام العنف المفرط ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *