الرئيسية / صحة / العراق.. الصحة تكشف اسباب ازياد اقبال المواطنين على اللقاحات المضادة لكورونا

العراق.. الصحة تكشف اسباب ازياد اقبال المواطنين على اللقاحات المضادة لكورونا

بغداد/ أينانيوز/ كشفت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الأحد، اسباب ازياد اقبال المواطنين على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريحات تابعتها وكالة الاخبار العربية الاوربية، أينانيوز، إن “هناك انخفاضاً تدريجياً في أعداد الإصابات خلال الأيام الماضية”، داعياً إلى “عدم الاستعجال في تقييم الموقف الوبائي، ونحتاج لوقت أطول”.

وأضاف أن “موضوع الانحسار في أعداد الإصابات يعتمد على التزام المواطنين بالاجراءات الوقاية والصحية وأخذ اللقاح”، مشدداً “على جميع المواطنين أخذ اللقاح من مصادره الرسمية”.

وأشار إلى أن “أخذ اللقاح لا يعني عدم ارتداء الكمامات وأهمال الاجراءات الوقائية والصحية”، مؤكداً أن “الاقبال على اللقاحات خلال الايام القليلة الماضية شهد تصاعداً ملحوظاً”.

وأوضح أن “التصاعد في الاقبال على اللقاح كان بعد تلقيح بعض الشخصيات العامة والقيادات المجتمعية أمام وسائل الاعلام، ما أعطى دفعة وحافز كبير لأخذ اللقاحات”./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

أعراض خطرة لنقص اليود من الجسم… لا تتجاهلونها!

أينانيوز/ متابعة/ يجهل الكثير من الأشخاص أهمية اليود لجسم الإنسان وبخاصة لعمل الغدة الدرقية. وحسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *