الرئيسية / دوليات / “العاهل الاردني في رسالة متلفزة معاذ الكسسابة قضى دفاعاً عن وطنه وعقيدته” وعلى الاردنيين الوقوف صفاً واحداً لمواجهة تحديات الارهاب”

“العاهل الاردني في رسالة متلفزة معاذ الكسسابة قضى دفاعاً عن وطنه وعقيدته” وعلى الاردنيين الوقوف صفاً واحداً لمواجهة تحديات الارهاب”

عمان – وكالات

 

قال العاهل الاردني ” الملك عبد الله الثاني” اليوم الثلاثاء، أن الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي قتله تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام داعشحرقا، قضى دفاعا عنعقيدته ووطنه وأمته، داعيا الأردنيين إلى الوقوف صفا واحدا“لمواجهة المخططات الارهابية التي تحاول النيل من الاردن وشعبه

الملك عبدالله و في رسالة بثها التلفزيون الرسمي، “أعرب عن حزنه وغضبه وأساه عقب سماعهنبأ استشهاد الطيار الشهيد البطل معاذ الكساسبة على يد تنظيم داعش الإرهابي الجبان’تلك الزمرة المجرمة الضالة التي لا تمت لديننا الحنيف بأية صلة“.

مضيفاً بإن الطيار معاذ الكسسابة قضى دفاعا عن عقيدته ووطنه وأمته، والتحق بمن سبقوه من شهداء الوطن الذين بذلوا حياتهمودماءهم فداء للأردن العزيز“.

وتابع العاهل الاردني رسالته بوقوفه الى مع اسرة الشهيد والشعب الاردني وقواته المسلحة في هذا المصاب ،الذي هو مصاب الاردنيين جميعاً،مؤكداً في ذات الوقت أن

اللحضات الصعبة التي يمر بها الاردن تتطلب من،جميع أبناء وبنات الوطن الوقوف صفا واحدا، وإظهار معدن الشعب الأردني الأصيل في مواجهة الشدائد والمحن التيلن تزيدنا إلا قوة وتلاحما ومنعة“.

ي وقطع العاهل الاردني زيارته لواشنطن التي توجه إليها الاثنين، بعد نبأ قتل الطيار.

الى ذلكاندلعت أعمال شغب في محافظة الكرك مسقط رأس الطيار الأردني معاذ الكساسبة بعد إعلان مقتله حرقا على يد تنظيم داعشالمتطرف، حسبما أفادت وسائل اعلام عربية.الشرطة الاردنية

وذكرت وسائل الاعلام، أن أعمال الشغب شملت إحراق مبنى حكومي تابع لوزارة الداخلية في بلدة عي، وإشعال النيران في مبان حكومية في مدينة المزار التابعة لمحافظة الكرك.

وكان الجيش الأردني أكد في بيان بث على التلفزيون الرسمي، مساء الثلاثاء، مقتل الطيار الكساسبة الذي كان محتجزا لدى تنظيم داعش“.

وبث التنظيم مقاطع فديو وصورا على الانترنت تظهر حرق الطيار الاردني من قبل تنظيم داعش الذي تبنى العملية.

الأردن سيعدم الريشاوى يوم غد ردا على حرق الطيار "الكساسبة"

وفي ذات السياق قررت السلطات الأردنية إعدام ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي و4 آخرين، خلال ساعات رداً على حرق الطيار الأردنى معاذ الكساسبة حياً.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر أمني اردني قوله: ان حكم الاعدام سينفذ بالانتحارية ساجدة الريشاوي التي كان تنظيم داعشالارهابي طالب بالافراج عنها مقابل

اطلاق سراح الطيار الاردني الاسير معاذ الكساسبة.

واضاف المصدر، تنفيذ حكم الاعدام سيتم فجر الاربعاء بالريشاوي المحكومة على خلفية تفجيرات عمان عام 2005.

وكان التلفزيون الرسمي الأردني، بأن الطيار معاذ الكساسبة استشهد في 3 يناير الماضي، وذلك في تبرير لفشل مفاوضاته مع داعش“.

 

 

 

 

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزيران أوروبيان: أزمة الغواصات “تنبيه” للاتحاد الأوروبي

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزيران فرنسي وألماني الثلاثاء أن قرار الولايات المتحدة وأستراليا فسخ صفقة الغواصات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *