الرئيسية / دوليات / العاهل الاردني”الملك عبدالله حل القضية الفلسطينية مدخل لحل صراعات المنطقة”

العاهل الاردني”الملك عبدالله حل القضية الفلسطينية مدخل لحل صراعات المنطقة”

عمَّان – وكالات

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الثاني، إن “حل القضية الفلسطينية بشكل عادل وشامل يمثل مدخلا لحل جميع الصراعات والنزاعات في منطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف الملك عبد الله، خلال استقباله وفد مجلس العلاقات العربية والدولية برئاسة محمد جاسم الصقر، إن “الموقف الأردني ثابت تجاه دعم مساعي حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية”، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية الأردنية.

وتستضيف عمَّان الاجتماع الدوري الرابع لمجلس العلاقات العربية والدولية الذي يعقد على مدار اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء.

واستخدمت واشنطن، يوم 31 ديسمبر الماضي، حق النقض “الفيتو” ضد مشروع قرار عربي بمجلس الأمن الدولي ينص على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بنهاية عام 2017.

وبعد ساعات من هذا الإخفاق، وقع عباس 18 اتفاقية ومعاهدة دولية، في مقدمتها ميثاق روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية، مما أثار غضب الولايات المتحدة وإسرائيل، خشية أن تشرع السلطة الفلسطينية في ملاحقة مسؤولين إسرائيليين على خلفية ما تقول إنها جرائم ارتكبوها بحق فلسطينيين.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مستقبل ترودو السياسي على المحك في الانتخابات التشريعية المبكرة في كندا

أينانيوز/ متابعة/ يقرر الكنديون من خلال الانتخابات التشريعية المبكرة التي تجري، اليوم الاثنين، مَن سيشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *