الرئيسية / شرق أوسط / الشيوخ الأسترالي يدعو الحكومة إلى منح اللجوء لصحفيين سعوديين مثليين هربا من المملكة

الشيوخ الأسترالي يدعو الحكومة إلى منح اللجوء لصحفيين سعوديين مثليين هربا من المملكة

أينانيوز/ متابعة/ صادق مجلس الشيوخ الأسترالي على طلب يدعو الحكومة إلى الاعتراف بـ”المخاطر المتزايدة” التي يتعرض لها صحفيان مثليان هربا من السعودية، من خلال احتجازهما لدى وصولهما البلاد الشهر الماضي.

وأفاد الفرع الأسترالي لصحيفة “غارديان” البريطانية بأن الطلب الذي طرحته على التصويت في المجلس السيناتورة عن حزب الخضر، جانيت رايس، يحث الحكومة الأسترالية على تسريع عملية تقييم إمكانية منح اللجوء إلى السعوديين وضمان أمنهما للفترة الانتقالية.

وكشفت “غارديان” الشهر الماضي أن الرجلين اللذين تسميهما سلطان ونصار (وهذا ليس اسميهما الحقيقيين) احتجزا في مطار أسترالي بعد أن وصلا البلاد بتأشيرات سياحية، وتم حبسهم في مركز خاص باحتجاز المهاجرين غير الشرعيين.

وبعد الكشف عن إصابتهما بمرض السل تم نقلهما إلى مستشفى تحت حراسة، وقد غادر نصار، وهو مصور صحفي، المستشفى وتم حبسه مجددا.

وادعى الصحفيان أنهما تعرضا لتهديدات من قبل محتجزين آخرين في السجن الأسترالي.

وزعم سلطان، وهو موظف سابق في وزارة الإعلام السعودية، للصحيفة أنه تعرض للملاحقة غير العادلة من قبل سلطات المملكة بهدف إجباره على وقف التعاون مع وسائل إعلام أجنبية./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

ظريف: الخطاب الاوروبي لمجلس الامن يظهر “عجزها البائس”عن الالتزام بالاتفاق النووي

اينا نيوز/ متابعــة/ قالت إيران يوم الخميس إن خطابا وجهته ثلاث دول بالاتحاد الأوروبي لمجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *