الرئيسية / شرق أوسط / “السلطات السعودية ستطبق عقوبة السجن والابعاد عن أراضيها بحق مزوري الشهادات الشهادات العلمية”

“السلطات السعودية ستطبق عقوبة السجن والابعاد عن أراضيها بحق مزوري الشهادات الشهادات العلمية”

الرياض – وكالات

قررت السلطات السعودية اليوم الأحد، أنها ستقوم بتطبيق عقوبة السجن والإبعاد وعدم دخول المملكة مرة أخرى، لكل من يقوم بتزوير الشهادات العلمية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، عن مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بوزارة الداخلية اللواء الدكتور محمد المرعول، قوله إن” وزارة الداخلية ستطبق العقوبات النظامية في حق من يثبت تورطهم في تزوير الشهادات العلمية”.

وأضاف أن وزارة الداخلية ستطبق العقوبات التي حددها النظام الجزائي لجرائم التزوير في المملكة، بحق كل من يثبت تورطه في تزوير الشهادات العلمية، والتي تتضمن المحاكمة والسجن والإبعاد والوضع على قائمة المنع من دخول المملكة بشكل نهائي، لمزوري الشهادات العلمية من الوافدين.

وكان المهندس حمد الشقاوي، رئيس الهيئة السعودية للمهندسين، أعلن عام 2013، إن هناك أكثر من 15 ألف مقيم قدموا كمهندسين بدأوا يحولون إلى مهن وإدراجهم كعمالة عادية، مشيرا إلى أن الإجراءات التي أقرتها وزارتا الداخلية والعمل، دفعت بـ15 ألف مقيم يحملون إقامات مدون فيها مهنة الهندسة إلى التنازل عنها مقابل الإقامة النظامية في البلد.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

عون: توقيع إسرائيل عقود تقييم تنقيب الغاز والنفط مع شركة أمريكية يتناقض مع مسار التفاوض غير المباشر

أينانيوز/ متابعة/ أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، أن “توقيع إسرائيل عقود تقييم تنقيب الغاز والنفط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *