الرئيسية / شرق أوسط / الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي” يصدر قرارًا جمهوريًا بتشكيل قيادة موحدة لمنطقة شرق القناة ومكافحة الإرهاب.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي” يصدر قرارًا جمهوريًا بتشكيل قيادة موحدة لمنطقة شرق القناة ومكافحة الإرهاب.

القــاهــرة/متابعة أخبارية…..

أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، قرارًا جمهوريًا بتشكيل قيادة موحدة لمنطقة شرق القناة ومكافحة الإرهاب.

وعيّن السيسي، وفق التليفزيون المصري، قائد الجيش الثالث الميداني اللواء أركان حرب أسامة رشدي عسكر قائدًا للقيادة الجديدة مع ترقيته إلى رتبة فريق؛ اعتبارًا من اليوم.

وجاء القرار بعد أيام من تعرض مقار أمنية في سيناء لهجمات كانت من بين الأكثر دموية خلال سنوات؛ أسفرت عن مقتل 30 شخصًا بينهم ضباط في الجيش والشرطة.

وعقد السيسي، في وقت سابق اليوم السبت، اجتماعًا هامًا بالمجلس العسكري، لمناقشة تداعيات الحادث الإرهابي الذي طال أفراد القوات المسلحة مؤخرًا.

وقال السيسي، عقب اجتماع مع المجلس العسكري، إن مصر لن تترك سيناء إلى عبث الإرهاب وأن الجيش سيُواصل عملياته ضد الجماعات المسلحة ولن يستسلم لمحاولة جرّ البلد إلى الوراء.

وأشار الرئيس المصري إلى أن المؤتمر الاقتصادي المرتقب بمثابة ذراع مصر المستقبلية، وأن القيادة السياسية ستعمل على إخراج البلد من مستنقع الإرهاب، لافتًا إلى أن المعركة التي تخوضها الدولة مع الإرهاب طويلة وممتدة.

 

كتائب القسام

الى ذلك

قضت محكمة مصرية، اليوم السبت، بتصنيف «كتائب عز الدين القسام» (الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية حماس) كمنظمة إرهابية مع حظر التنظيم واعتبار كل مَن ينتمي إليه إرهابيًّا، وفقًا لـ«وكالة أنباء الشرق الأوسط».

وكان أحد المحامين أقام الدعوى، وأورد فيها أنَّ كتائب القسام شاركت في كثير من العمليات العدائية على الأراضي المصرية، وضد القوات المسلحة المصرية والشرطة، مضيفًا أنَّ كتائب القسام وحركة حماس دأبتا على تمويل والاشتراك في العمليات الإرهابية التي تقع داخل الأراضي المصرية.

وأكد المحامي أنَّ تلك العمليات تمَّت باستخدام الأنفاق السرية، وأنَّ كثيرًا من وقائع الإرهاب المسلح التي شهدتها مصر، خاصة في أعقاب ثورة يناير، ثبت من واقع التحقيقات القضائية، التي باشرت وتباشر النظر فيها محاكم الجنايات، ضلوع عناصر من كتائب القسام فيها بشكل فاعل.

واعتبرت الدعوى أنَّ كتائب القسام تشارك في زعزعة الأمن والاستقرار داخل الأراضي المصرية، على نحو يقتضي أنْ يتم تصنيفها بوصفها منظمة إرهابية.

وأصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكمها في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة القاضي محمد السيد.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تحث قيس سعيد على تشكيل حكومة في أقرب وقت

أينانيوز/ متابعة/ عبرت الخارجية الأمريكية عن قلقها إزاء تواصل الإجراءات الاستثنائية للرئيس التونسي قيس سعيد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *