الرئيسية / دوليات / الرئيس الفسطيني محمود عباس: الاعتراف بفلسطين لا يغني عن المفاوضات مع إسرائيل”

الرئيس الفسطيني محمود عباس: الاعتراف بفلسطين لا يغني عن المفاوضات مع إسرائيل”

بروكسل – وكالات

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، إن الاعتراف بالدولة الفلسطينية “لا يغني عن المفاوضات الدورية بيننا وبين الإسرائيليين”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك لعباس مع رئيس الحكومة شارل ميشال، عقب لقائهما ببروكسيل، التي بدأ عباس زيارة لها اليوم، وتستمر حتى الخميس.

وأشار عباس، إلى أن “مطالبة السلطة بالاعتراف بدولة فلسطين، لا تعني أن يكون هذا الاعتراف على حساب أي أحد بما في ذلك إسرائيل، وبالتالي فنحن نريد أن تكون هناك علاقات متوازنة، ولا يغني هذا الاعتراف عن المفاوضات الدورية بيننا وبين الإسرائيليين”.

ولفت إلى أن “إسرائيل تمارس أمرين خطيرين وهما الاستمرار في الاستيطان في الأراضي الفلسطينية التي اعترف بها رسميا على أنها أراض دولة فلسطين، كما أنها تحتجز الأموال الفلسطينية ما يؤثر تأثيرا بالغا على الوضع الأمني في الأراضي الفلسطينية”.

وتواصل الحكومة الإسرائيلية، عبر وزارة المالية، حجب إيرادات المقاصة الفلسطينية، عقب توقيع فلسطين على 18 معاهدة ومنظمة، عقب فشل مجلس الأمن تمرير مشروع القرار الفلسطيني لإنهاء الاحتلال وفق سقف زمني.

وإيرادات المقاصة، هي الأموال التي تقوم بتحصيلها إسرائيل نيابة عن الفلسطينيين، على البضائع والسلع الواردة أو الصادرة من وإلى فلسطين عبر الحدود الدولية، والبالغ متوسط قيمتها الشهرية 175 مليون دولار.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

حادثة غريبة.. شابة تقتل صديقها بهاتف آيفون!

أينانيوز/ متابعة/ لم تجد امرأة سوى هاتفها الذكي من طراز آيفون، لكي تضرب فيه صديقها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *