الرئيسية / دوليات / “الرئيس العراقي لوزير ة الدفاع الالمانية باستمرار الدعم الدولي سندحر داعش،والوزيرة الالمانية تجدد التزام بلادها بدعم العراق على المدى البعيد”

“الرئيس العراقي لوزير ة الدفاع الالمانية باستمرار الدعم الدولي سندحر داعش،والوزيرة الالمانية تجدد التزام بلادها بدعم العراق على المدى البعيد”

d934587f21-7d839204bf-649210fd5b

بغداد/اينانيوز/علاء علي……. أكد الرئيس العراقي “فؤاد معصوم” أن استمرار الدعم الانساني والعسكري الدولي وتجهيز القوات العراقية بالسلاح وتدريبها وتفعيل التعاون الاستخباري.كفيلٌ بطرد ودحر الارهابيين في العراق وأوضح معصوم بحسب بيانٍ صدر عن رئاسة الجمهورية”تلقت وكالة الاخبار العربية الاوربي”أينانيوز”نسخة منه,اليوم, وخلال لقائه بوزيرة الدفاع الالمانية “اورسولا فون ديرلاين” والوفد المرافق.أن العراق يثمن،اهتمام المانيا بالعراق وتقديمها مساعدات انسانية وعسكرية قيّمة، مشيراً إلى أن ما حصل من اعتداءات ارهابية في فرنسا ومن قبلها استراليا يتطلب تعاوناً أوسع وأكثر جدية بين الأجهزة الأمنية العراقية ونظيراتها الدول الصديقة والتنسيق في متابعة تحركات المشتبه بهم وتجفيف مصادر تمويلهم من أجل احباط مخططاتهم الارهابية. وسلّط الرئيس معصوم خلال لقائه بوزيرة الدفاع الالمانية الضوء على مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، مبيناً أن هناك انسجاماً وتفاهماً بين السلطات والأطراف السياسية، ووجود عدو مشترك، ساهم في توحيد الكلمة والتكاتف بين العراقيين في مواجهة تنظيم داعش وتحقيق انتصارات على أكثر من محور. موضحاً أن الحشد الدولي الكبير المساند للعراق كان له أثر ايجابي ومهم في رفع المعنويات وشعوره بانه ليس وحيداً في المحنة التي يمر بها، مبينا أهمية استمرار الدعم الانساني للنازحين وتلبية احتياجاتهم. من جانبها جددت وزيرة الدفاع الالمانية للرئيس العراقي “فؤاد معصوم”التزام بلادها بالدعم الانساني والعسكري بعيد المدى في اطار التحالف الدولي المساند للعراق في جميع المستويات، مشيدة بالانتصارات التي تحققت مؤخرا وتحرير اراضي شاسعة من تنظيم داعش الارهابي. مضيفةً أن المانيا هي من الدول الأكثر اهتماما في تقديم المعونات العسكرية للقوات المسلحة العراقية لتكون قادرة على دحر الارهاب وتحقيق نتائج جيدة، فضلا عن توفير المستلزمات الضرورية للنازحين من أجل عودتهم إلى ديارهم بعد تحرير مناطقهم. وفي ختام اللقاء حمل سيادة رئيس الجمهورية الوزيرة فون ديرلاين الشكر والامتنان للحكومة الالمانية خلال فترة وجود الرئيس مام جلال في المانيا وتلقيه العلاج في مستشفياتها.

عن admin

شاهد أيضاً

حادثة غريبة.. شابة تقتل صديقها بهاتف آيفون!

أينانيوز/ متابعة/ لم تجد امرأة سوى هاتفها الذكي من طراز آيفون، لكي تضرب فيه صديقها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *