الرئيسية / دوليات / “الرئيس الامريكي وعلى هامش مؤتمر واشنطن لمحافحة الارهاب والتطرف”الاسد والمالكي ساهما بتأجيج العنف في بلديهما”

“الرئيس الامريكي وعلى هامش مؤتمر واشنطن لمحافحة الارهاب والتطرف”الاسد والمالكي ساهما بتأجيج العنف في بلديهما”

واشنطن/أينانيوز/متابعة…

قال الرئيس الاميركي باراك اوباما، الخميس، ان رئيس الحكومة العراقية السابق نوري المالكي والرئيس السوري بشار الاسد ساهما بتأجيج العنف في بلديهما.ودعا الرئيس الأميركي قادة وحكومات العالم إلى التحرك بقوة لصد أيديولوجية التطرف والعنف التي تتبناها جماعات إسلامية، مشددا على أن الحرب التي يدعي هؤلاء أن الغرب يشنها على الدين الإسلامي ما هي إلا “كذبة قبيحة”.وقال في كلمته أمام الجلسة الختامية لقمة مكافحة التطرف والعنف التي استضافتها واشنطن، إن “الإرهابيين” يستغلون العقول غير مكتملة النضج لفرض خطاب الكراهية، مؤكدا على ضرورة دحض الفكرة المنحرفة، القائلة إن هناك حربا بين الغرب والإسلام.

وقال إن “التصدي لهذه الأيديولوجيات يتطلب التحرك على عدة محاور، أبرزها القضاء على الصراعات الطائفية في المنطقة وترسيخ مبادئ الديمقراطية ومكافحة الفقر والبطالة في العالم الإسلامي”.

وأضاف الرئيس الأميركي، أن “الصراع الطائفي في العراق وسورية عبد الطريق لتنظيم الدولة الإسلامية داعش، وشكل عامل جذب للإرهاب”.

وحث أوباما المجتمع الدولي على التعامل مع القضايا الاجتماعية التي قد تكون سببا في انتشار التطرف والعنف، ومنها الفقر والبطالة والأمية والفساد وغيرها من المظاهر التي ساهمت في عدم استقرار المجتمعات.

وفي هذا الشأن، تعهد بتقديم مساعدات للدول المحتاجة، لتشجيع الشباب على الاستفادة من فرص جديدة للتعليم، وخصوصا النساء.

ودعا الدول النامية إلى العمل على توفير بيئة شفافة للعمل السياسي، كخطوة رابعة لمواجهة التطرف، والقضاء على الأسباب السياسية التي تتخذها تلك المجموعات ذريعة للقيام بأعمالها، ومنها احترام الانتقال الديمقراطي السلمي والحريات.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

حادثة غريبة.. شابة تقتل صديقها بهاتف آيفون!

أينانيوز/ متابعة/ لم تجد امرأة سوى هاتفها الذكي من طراز آيفون، لكي تضرب فيه صديقها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *