الرئيسية / دوليات / “الرئيس الامريكي”من الهند يعترف بحرية العقيدة وحقوق المرأة “

“الرئيس الامريكي”من الهند يعترف بحرية العقيدة وحقوق المرأة “

نيودلهي – وكالات

تحدث الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، في الهند، عن حرية كل شخص في ممارسة شعائر دينه وحقوق المرأة والحاجة إلى توفير فرص متساوية لكل طفل، فيما يستعد لاختتام زيارة للهند مدتها 3 أيام اليوم الثلاثاء.

وقال أوباما أمام 2000 شخص من بينهم الناشط الحقوقي الهندي الحائز على جائزة نوبل للسلام، كايلاش ساتيارثي، في قاعة “سيري فورت” للاحتفالات في نيودلهي، “يكون عالمنا الأقوى عندما نتمسك بكرامة الجميع، بما في ذلك النساء”.

كما تحدث الرئيس الأمريكي عن طريقة إنقاذ الهند للملايين من الفقر، وكيف توفر كل من الهند والولايات المتحدة الفرص للناس. قائلا، “نعيش في دول يمكن فيها لحفيد شخص يعمل طاهيا أن يصبح رئيسا وأن يصبح ابن بائع الشاي رئيسا للوزراء”.

وحل أوباما ضيف شرف على احتفالات الهند بمناسبة عيد الجمهورية، أمس الإثنين. ويتوجه الرئيس الأمريكي إلى المملكة العربية السعودية في وقت لاحق اليوم، لتقديم العزاء في وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مستقبل ترودو السياسي على المحك في الانتخابات التشريعية المبكرة في كندا

أينانيوز/ متابعة/ يقرر الكنديون من خلال الانتخابات التشريعية المبكرة التي تجري، اليوم الاثنين، مَن سيشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *