الرئيسية / دوليات / الرئاسة الفرنسية: لم يتم تنفيذ أي من الإجراءات الواردة في خارطة الطريق الفرنسية لمساعدة لبنان

الرئاسة الفرنسية: لم يتم تنفيذ أي من الإجراءات الواردة في خارطة الطريق الفرنسية لمساعدة لبنان

أينانيوز/ متابعة/ أكدت الرئاسة الفرنسية، اليوم الأربعاء أنه “لم تنفذ أي إجراءات بموجب خارطة الطريق الفرنسية المقترحة لمساعدة لبنان في حل أزمته السياسية والاقتصادية الكبيرة”.

وأشارت إلى أنه “لم يتم إحراز أي تقدم”، في ما يتعلق بمراجعة حسابات مصرف لبنان المركزي.

وأوضحت الرئاسة الفرنسية أن “تدهور الوضع المالي في لبنان، يعني أن البلاد ستواجه المزيد من المشاكل، مما يجعل التدقيق الحقيقي في المصرف المركزي أكثر حتمية”.

ولفت مسؤول بالرئاسة الفرنسية إلى أن “القوى العالمية ستواصل الضغط على الطبقة السياسية”، مضيفا أنه “غير مقتنع بأن العقوبات الأمريكية سيكون لها أي تأثير، في ما يتعلق بالمساعدة على تشكيل حكومة ذات مصداقية، وقادرة على تنفيذ إصلاحات من شأنها إتاحة الحصول على مساعدات مالية دولية”.

وأعلن قصر الاليزيه، يوم أمس، أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، سيترأس مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الأربعاء، مؤتمرا عبر الفيديوكونفرنس، دعما للشعب اللبناني./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الجنرالات أصدروا بيانا نادرا.. هل يضطر الجيش الأميركي للاختيار بين حماية الدستور وطاعة الرئيس؟

أينانيوز/ متابعة/ “أُقسم رسميا أن أدعم دستور الولايات المتحدة وأدافع عنه ضد جميع الأعداء، الأجانب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *