الرئيسية / اقتصاد وأعمال / الذهب يواصل مكاسبه بفعل تراجع الدولار

الذهب يواصل مكاسبه بفعل تراجع الدولار

سنغافورة – وكالات

واصل الذهب مكاسبه للجلسة الثالث، اليوم الإثنين، مدعوما بالطلب عليه كملاذ آمن وسط تراجع الدولار وبواعث القلق قبيل مفاوضات مستقبل اليونان في منطقة اليورو.

وبحلول الساعة 0746 بتوقيت جرينتش، ارتفع السعر الفوري للذهب 0.5% إلى 1235.50 دولار للأوقية “الأونصة” بعد أن صعد 0.6% في الجلسة السابقة.

ويرقب المتعاملون اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو المقرر عقده في بروكسل اليوم، للتوصل إلى موقف مشترك مع الحكومة الجديدة في اليونان التي فازت بالانتخابات بعد تعهدات بإلغاء قيود التقشف المفروضة على أثينا في إطار برامج الإنقاذ الدولية.

وثمة بواعث قلق إذا لم يسفر الاجتماع عن نتائج أن تكون اليونان بصدد أزمة ائتمان قد تجبرها على الخروج من منطقة العملة الموحدة.

وقال فيكتور ثيانبيريا المحلل في ايه.ان.زد “المخاوف بشأن مفاوضات اليونان مع مقرضيها ستواصل دعم الطلب على الذهب كملاذ آمن”.

وارتفعت الفضة 0.5% إلى 17.37 دولار للأوقية.

وصعد البلاتين 1% إلى 1215.75 دولار وزاد البلاديوم 0.5% ليسجل 792 دولارا للأوقية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

أسعار النفط تعاود الارتفاع عالميا

أينانيوز/ متابعة/ عادت أسعار النفط للنمو، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد انخفاضها أمس بنحو 1%، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *