الرئيسية / اقتصاد وأعمال / الذهب يعاود ارتفاعه بعد تراجعه بنسبة 2% “

الذهب يعاود ارتفاعه بعد تراجعه بنسبة 2% “

سنغافورة/وكالات….

ارتفع سعر الذهب، اليوم الجمعة، بعد تراجعه أكثر من اثنين بالمئة إلى أدنى مستوياته في أسبوعين الليلة الماضية بفعل مخاوف من رفع أسعار الفائدة الأميركية قريبًا، لكن المعدن يظل متجهًا لتسجيل أكبر خسائره الأسبوعية في شهرين.

واستقرت معادن نفيسة أخرى، وفق «رويترز»، بعد نزولها أمس الخميس، لكن الفضة واصلت خسائرها عقب هبوطها سبعة بالمئة. غير أن الذهب يتجه لتحقيق أكبر مكاسبه الشهرية في نحو عام بعد صعوده في الآونة الأخيرة بدعم من إعلان البنك المركزي الأوروبي عن برنامج لشراء سندات بمليارات اليورو.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1261 دولارًا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0659 بتوقيت جرينتش بعد تراجعه إلى 1251.86 دولار أمس الخميس مسجلا أدنى مستوياته منذ 15 يناير. ونزل الذهب 2.2 بالمئة الليلة الماضية في أكبر خسارة يومية له منذ منتصف ديسمبر.

وخسر المعدن الأصفر 2.6 بالمئة منذ بداية الأسبوع لكنه لا يزال مرتفعًا 6.5 بالمئة منذ بداية يناير متجهًا لتسجيل أكبر مكاسبه الشهرية منذ فبراير من العام الماضي بعد أن لامس أعلى مستوياته في خمسة أشهر 1306.20 دولار للأوقية في الأسبوع الماضي.

وزاد سعر الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم فبراير 0.5 بالمئة إلى 1260.40 دولار للأوقية بعد هبوطه 2.4 بالمئة أمس الخميس.

ومن بين المعدن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة 0.7 بالمئة إلى 16.81 دولار للأوقية بعد نزولها الليلة الماضية بأكبر وتيرة منذ سبتمبر 2013.

وزاد سعر البلاتين 0.23 بالمئة إلى 1222.85 دولار للأوقية بينما ارتفع سعر البلاديوم 0.52 بالمئة إلى 776.50 دولار للأوقية.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

أسعار النفط تعاود الارتفاع عالميا

أينانيوز/ متابعة/ عادت أسعار النفط للنمو، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد انخفاضها أمس بنحو 1%، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *