الرئيسية / اقتصاد وأعمال / “الذهب يرتفع قليلا مع هبوط الأسهم الآسيوية”

“الذهب يرتفع قليلا مع هبوط الأسهم الآسيوية”

سنغافورة – وكالات

ارتفع سعر الذهب، اليوم الاثنين، مع تراجع أسواق الأسهم الآسيوية بفعل بيانات اقتصادية صينية مخيبة للآمال، لكن المعدن لم يرتفع كثيرا عن أدنى مستوياته في 3 أسابيع الذي سجله في الجلسة السابقة بسبب المخاوف المتعلقة بأسعار الفائدة الأمريكية.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5% ليصل إلى 1238.80 دولار للأوقية مع انخفاض الأسهم الآسيوية بعد صدور بيانات تجارية صينية ضعيفة أثارت المخاوف من اشتداد التباطؤ بثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وبلغ المعدن الأصفر أدنى مستوياته في 3 أسابيع عندما سجل 1228.25 دولار للأوقية يوم الجمعة قبل أن ينهي الجلسة منخفضا 2.5% بعد صدور بيانات قوية عن الوظائف الأمريكية عززت التوقعات برفع أسعار الفائدة.

وأظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة نموا كبيرا لعدد الوظائف الأمريكية في يناير وتعافي الأجور بما يبرز قوة الاقتصاد التي أنعشت التوقعات من جديد بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” أسعار الفائدة في منتصف العام.

وقد يضعف ارتفاع أسعار الفائدة الطلب على الذهب باعتباره من الأصول التي لا تدر فائدة وسيعزز الدولار.

وصعد سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 16.74 دولار للأوقية، وارتفع سعر البلاتين 0.26% إلى 1233.5 دولار للأوقية، بينما زاد البلاديوم 0.05% إلى 782.35 دولار للأوقية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بوتين: اقتصادنا تجاوز تبعات الجائحة

أينانيوز/ متابعة/ أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاقتصاد الروسي تمكن من تجاوز الصعوبات الناجمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *