الرئيسية / اقتصاد وأعمال / “الذهب يرتفع في تعاملات اليوم “

“الذهب يرتفع في تعاملات اليوم “

لندن – وكالات

ارتفع الذهب اليوم الثلاثاء، ليسترد بعض خسائر الجلسة السابقة مع انتعاش السلع الأولية بفضل تنامي الشهية للمخاطرة في السوق الأوسع نطاقا وتركيز السوق على الموعد المحتمل لزيادة أسعار الفائدة الأمريكية عقب بعض البيانات الاقتصادية المحبطة.

وبلغ الذهب في المعاملات الفورية 1281.10 دولار للأوقية الأونصة، بارتفاع 0.5%، في حين صعد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أبريل، 5.10 دولار إلى 1282 دولارا للأوقية.

واستفادت السلع الأولية من تحسن شهية المستثمرين للمخاطرة مع انتعاش الأسهم الأوروبية بفضل آمال بالتوصل إلى اتفاق لإنهاء مواجهة بشأن ديون اليونان.

وصعدت أسعار الذهب أكثر من 8% خلال يناير الماضي، لتسجل أكبر ارتفاع شهري في 3 أعوام وإن كانت التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية في وقت لاحق من العام حدت من المكاسب.

ووبين باقي المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 2.4% إلى 17.61 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.7% إلى 1232 دولارا وصعد البلاديوم 1.2% إلى 793 دولارا للأوقية.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

أسعار النفط تعاود الارتفاع عالميا

أينانيوز/ متابعة/ عادت أسعار النفط للنمو، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد انخفاضها أمس بنحو 1%، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *