الرئيسية / شرق أوسط / الدول الراعية للمبادرة الخليجية تؤكد رفضها استخدام العنف باليمن

الدول الراعية للمبادرة الخليجية تؤكد رفضها استخدام العنف باليمن

عواصم/وكالات/متابعة اخبارية…….

أكدت الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية باليمن، رفضها لاستخدام العنف بغرض تحقيق مآرب سياسية أو إسقاط المؤسسات الشرعية في البلاد.

وأعرب بيان مشترك أصدره سفراء الدول العشر، اليوم الإثنين، بصنعاء عن قلقهم العميق إزاء التطورات الأخيرة في اليمن.

وقال البيان: “لقد استقال كل من الرئيس والحكومة كردة فعل للضغوط التي تعرضوا لها ممن يسعون إلى حرف العملية الانتقالية عن مسارها، مشيرا إلى أن إبقاء أي من الوزراء أو مسؤولي الحكومة قيد إقامة جبرية أو اختطافهم هو أمر غير شرعي على الإطلاق.

وأكد البيان أن الشعب اليمني عانى بما فيه الكفاية، ولا زال يواجه تحديات إنسانية وأمنية كبيرة ومنها المليشيات المسلحة التي تعمل خارج إطار الدولة، ونقاط التفتيش غير النظامية.

وقال “ينبغي أن يكون من أوصلوا البلد خلال الأسابيع الماضية إلى هذا الوضع مسؤولين أمام الشعب اليمني الذي يعيش أكثر من نصفه دون مستوى خط الفقر، وسيكون أكبر المتضررين بسبب الأحداث الأخيرة، داعيا جميع الأطراف إلى الابتعاد عن العنف، والعمل السلمي معا نحو مستقبل أكثر إشراقا لليمن”.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تحث قيس سعيد على تشكيل حكومة في أقرب وقت

أينانيوز/ متابعة/ عبرت الخارجية الأمريكية عن قلقها إزاء تواصل الإجراءات الاستثنائية للرئيس التونسي قيس سعيد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *