الرئيسية / اقتصاد وأعمال / “الدولار يرتفع امام بقية العملات “

“الدولار يرتفع امام بقية العملات “

لندن – وكالات

ارتفع الدولار أمام سلة من العملات، اليوم الأربعاء، معوضا بعض الخسائر الحادة التي مني بها، أمس الثلاثاء، بفعل توقعات تستبعد إجراء تعديلات كبيرة في آفاق السياسة

النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي”.

ووجد الدولار دعما في ارتفاع عوائد سندات الخزانة لأجل عامين فوق 0.51%.

ونزلت العملة الأمريكية، أمس الثلاثاء، بعد إعلان نتائج أعمال دون التقديرات وصدور بيانات غير متوقعة عن السلع المعمرة.

ويختتم مجلس الاحتياطي، اليوم الأربعاء، أول اجتماعاته بخصوص السياسة النقدية هذا العام، ومن المرجح أن يستمر صناع السياسات في نهج “التحلي بالصبر” في قرار رفع أسعار الفائدة بينما يعبرون عن اعتقادهم بأن الاقتصاد سيواصل النمو.

وزاد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية 0.3% إلى 94.27 بعد أن سجل أكبر خسائره منذ أوائل أكتوبر أمس الثلاثاء.

ولا يزال المؤشر دون أعلى مستوياته في 11 عاما 95.481 الذي سجله يوم الجمعة.

وارتفع الدولار نحو 0.2% أمام العملة اليابانية إلى 118.05 ين لكنه يظل دون المستوى المرتفع الذي سجله الأسبوع الماضي عند 118.80 ين.

وبلغ اليورو 1.1340 دولار بعد ارتفاعه إلى 1.1423 دولار أمس الثلاثاء مواصلا تعافيه من أدنى مستوى له في 11 عاما 1.1098 دولار الذي سجله يوم الاثنين الماضي.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بوتين: اقتصادنا تجاوز تبعات الجائحة

أينانيوز/ متابعة/ أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاقتصاد الروسي تمكن من تجاوز الصعوبات الناجمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *