الرئيسية / شرق أوسط / “الخارجية المصرية لادليل يؤكد إعدام تنظيم (داعش) للمختطفين المصريين في ليبيا”

“الخارجية المصرية لادليل يؤكد إعدام تنظيم (داعش) للمختطفين المصريين في ليبيا”

القاهرة/وكالات….

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبدالعاطي، إنه «لا يوجد دليل مادي، حتي اللحظة، يؤكد إعدام تنظيم (داعش) الإرهابي للمختطفين المصريين في ليبيا».

وأضاف عبد العاطي وفقا لموقع المصري اليوم، أن خلية الأزمة التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيلها منذ بداية واقعة الاختطاف، تتابع الموقف ساعة بساعة، لافتا إلى أن سفير مصر في ليبيا يجري اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف الليبية.

وتابع قائلا إن الوزارة وكل أجهزة الدولة المعنية تجري حاليا اتصالات مكثفة مع الحكومة الليبية والقبائل، لاستجلاء الموقف بالنسبة للمصريين المختطفين.

وأشار عبد العاطي أن الوضع معقد على الأرض في ليبيا، خاصة أنه لا يوجد أي تمثيل مصري رسمي هناك، مشيرا إلى وجود اتصالات مع أطراف متعددة لتوفير أي معلومات بخصوص مصير المختطفين، لافتا إلى اتصالات مع المستشفيات الموجودة في مدينة سرت، وكان الرد بعدم ورود أي جثامين لمصريين للمشرحة أو المستشفيات.

وأعاد عبد العاطي تحذير المصريين بعدم السفر إلى ليبيا، قائلا: «السفر إلى ليبيا ممنوع تماما في الوقت الراهن، وعلى المصريين في ليبيا الحذر والحيطة والابتعاد عن أماكن الاشتباكات والجماعات الإرهابية».

والتقي رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، أسر المختطفين في ليبيا، اليوم، لتوضيح جهود الحكومة تجاههم وتجاه كل العاملين المصريين.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

عون: توقيع إسرائيل عقود تقييم تنقيب الغاز والنفط مع شركة أمريكية يتناقض مع مسار التفاوض غير المباشر

أينانيوز/ متابعة/ أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، أن “توقيع إسرائيل عقود تقييم تنقيب الغاز والنفط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *