الرئيسية / دوليات / “الخارجية البحرينية تستنكر التصريحات الايرانية المتكررة والمستفزة من المسؤولين الايرانيين للمملكة”وتعلن رفضها القاطع التدخل بشؤونها الداخلية”

“الخارجية البحرينية تستنكر التصريحات الايرانية المتكررة والمستفزة من المسؤولين الايرانيين للمملكة”وتعلن رفضها القاطع التدخل بشؤونها الداخلية”

المنامة وكالات

استنكرت الخارجية البحرينية التصريحات المتكررة والمستفزةمن قبل المسؤولين الإيرانيين ضد مملكة البحرين، وأكدت أنها ترفض رفضا قاطعا أي شكل من أشكال التدخل في شؤونها الداخلية“.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية عبرت عن القلق من إسقاط الجنسيةعن عشرات البحرينيين واستمرار اعتقال شخصيات سياسية ودينية“.

وشددت الخارجية البحرينية في بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية، على أن مثل هذه التصريحات التي تفتقد للمصداقية وتحمل توصيفات خاطئة ومتعمدة للأحداث تندرج في إطار محاولات إيران الدائمة للهروب من مشكلاتها المحلية وأزماتها الداخلية ولا تعبر مطلقاً عن أي توجه لتحسين العلاقات مع دول الجوار وإنما تجسد نهجا إيرانيا مرفوضا باستمرار التدخل في شؤون الدول“.

وأكدت البحرين أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية غير مؤهلة لتوجيه النصح أو تقديم الإرشادات فيما يتعلق بالحقوق والحريات لأنها أبعد ما يكون عن الالتزام بهذه المبادئ والقيم“.

وطالبت الخارجية البحرينية إيران بضرورة الكف فورا عن مثل هذه التصريحات والاتهامات وأن تحترم سيادة الدول ولا تتدخل في شؤونها الداخلية وتلتفت لقضايا مواطنيها وتهتم بالعمل على توفير مستويات معيشة مقبولة لا أن تتجاهل أزماتهم وتزيد من معاناتهم“.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزيران أوروبيان: أزمة الغواصات “تنبيه” للاتحاد الأوروبي

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزيران فرنسي وألماني الثلاثاء أن قرار الولايات المتحدة وأستراليا فسخ صفقة الغواصات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *