الرئيسية / العراق / الحلبوسي يكشف تفاصيل قانون المفوضية ويحدد موعد التصويت على قانون الانتخابات

الحلبوسي يكشف تفاصيل قانون المفوضية ويحدد موعد التصويت على قانون الانتخابات

بغداد/ اينا نيوز/كشف رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، تفاصيل قانون المفوضية، فيما حدد موعد التصويت على قانون الانتخابات.

وقال الحلبوسي في مؤتمر صحفي عقده داخل مبنى مجلس النواب، بعد التصويت على مشروع قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ورفع الجلسة الى الاسبوع المقبل، وحضرته وكالة”اينا نيوز” تم حل مجلس المفوضين الحالي ونقل كل المدراء العاملين خارج المفوضية العليا المستقلة للانتخابات على ان يتم اختيار فقط أربعة مدراء عاميين والباقي بدرجة مدراء اقسام من خارج ملاك المفوضية الحالي”.

وأضاف” كما تم اعفاء رؤساء الأقسام والشعب في المفوضية الحالية من مهام أعمالهم لإعطاء ضمانة أكثر لهذه المؤسسة وان يكون ان هناك عمل مستقل بشكل واضح”.

وتابع الحلبوسي، ان” هذا القانون من القوانين الإصلاحية المهمة ولن يكون القانون الأخير، والان القوى السياسية تجتمع بشكل مستمر للإقرار قانون الانتخابات مجلس النواب العراقي واطمأن أبناء الشعب العراقي لن يقف أعضاء البرلمان امام مصالحهم ومصالح احزابهم وسيغلبون مصلحة الوطن والمواطن”.

وزاد” اعضاء مفوضية الانتخابات الجديدة سيكونون من القضاة وسيختارون وفق القرعة”، مشيرا الى” رغبة اغلب القوى السياسية بتمثيل نظام اعلى الأصوات في الدوائر الانتخابية والمحافظات”.

واختتم بالقول” نحتاج الى مناقشات اكثر وسماع الجهات المعنية سواء رقابية محلية او دولية وخلال الأسبوع القادم سيشهد التصويت على قانون انتخابات مجلس النواب”، موضحا ان” مجلس المفوضين الجديد سيبدأ أعماله بمجرد المصادقة على القانون”.انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الأردني يزور العراق غداً

بغداد/ أينانيوز/ أعلنت وزارة الخارجية، الجمعة، عن زيارة لوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي يوم غد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *