الرئيسية / شرق أوسط / “الحكومة اليمنية”ترفض العدول عن استقالتها أو قيامها بتصريف الأعمال خلال الفترة المقبلة”

“الحكومة اليمنية”ترفض العدول عن استقالتها أو قيامها بتصريف الأعمال خلال الفترة المقبلة”

صــنعـــاء / وكــالات …..

أعلنت الحكومة اليمنية المستقيلة، اليوم الخميس، رفضها العدول عن استقالتها أو قيامها بتصريف الأعمال خلال الفترة المقبلة.

وأصدرت الحكومة برئاسة الدكتور خالد محفوظ بحاح بيانًا، أكدت فيه أن استقالتها المؤرخة في 22 يناير 2015 تعتبر استقالة نافذة وغير قابلة للتراجع، بما فيها عدم مسؤوليتها في القيام بتصريف الأعمال، وفق ما نقله موقع «اليمن برس».

وقال البيان: «تؤكد حكومة الكفاءات أن استقالتها المؤرخة في 22 يناير 2015 تعتبر استقالة نافذة وغير قابلة للتراجع، بما فيها عدم مسؤوليتها في القيام بتصريف الأعمال.

وجددت الحكومة المستقيلة تأكيدها أن «استقالتها كانت تعبيرًا عن استيائها الشديد من العملية الانقلابية التي قادتها حركة أنصار الله يوم 19 يناير».

كما دعا البيان القوى السياسية كافة إلى تحمل مسؤوليتها الوطنية والتاريخية بكل صدق في هذه الفترة العصيبة التي يمر بها البلد، والعودة إلى مرجعيات مؤتمر الحوار الوطني المتمثل في مسودة الدستور، ومشروع الدولة الاتحادية.

يذكر أن جماعة الحوثيين سيطرت الأسبوع الماضي على القصر الرئاسي اليمني والمؤسسات العسكرية والأمنية كافة في صنعاء، ووضعوا معظم المسؤولين قيد الإقامة الجبرية، مما دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته لتقديم استقالاتهم، مما أثار أزمة فراغ السلطة وسقوط البلاد في مرحلة فوضى.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تحث قيس سعيد على تشكيل حكومة في أقرب وقت

أينانيوز/ متابعة/ عبرت الخارجية الأمريكية عن قلقها إزاء تواصل الإجراءات الاستثنائية للرئيس التونسي قيس سعيد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *