الرئيسية / شرق أوسط / “الحكومة اليابانية تدشن قوة لمكافحة الإرهاب”

“الحكومة اليابانية تدشن قوة لمكافحة الإرهاب”

طوكيو/ وكالات …..

دشَّنت الحكومة اليابانية قوة لمكافحة الإرهاب، اليوم الثلاثاء، في وقت شدَّدت فيه إجراءات الأمن في الداخل والخارج بعد النهاية المأساوية لأزمة الرهائن.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء يوشيهيدي سوجا الذي رأس الفريق الحكومي المؤلَّف من نواب وزراء ومستشارين، بحسب «رويترز»: «تضمَّن الفيديو الذي بُث لقتل جوتو أيضًا رسالة بأنَّ الإرهابيين يستهدفون الآن كل اليابانيين، الأمر الذي يجعل الإرهاب يُمثِّل تهديدًا حقيقيًا وعاجلاً لنا جميعًا حاليًا».

أضاف سوجا: «بناء على إصرارنا القوي على عدم السماح لهذه الأعمال الإرهابية الحقيرة التي لا تُرحم.. فإنَّ علينا أنْ نُعزّز أمن وطننا ونطبِّق الإجراءات اللازمة لمنع الإرهاب من استهداف شركات يابانية في أنحاء العالم». وتعهّد شينزو آبي يوم الأحد عدم العفو أبدًا عن هؤلاء الإرهابيين، وبالعمل مع المجتمع الدولي على تقديم المسؤولين عن الأعمال الإرهابية للعدالة.

وطالب آبي أيضًا الحكومة والأحزاب الحاكمة ببذل قصارى جهدها لمكافحة التهديدات الإرهابية بجمع معلومات مخابراتية، وتعزيز القيود التي تفرضها على الحدود وتكثيف الأمن على المنشآت الهامة. وقال سوجا في اجتماع يوم الاثنين: «أود أنْ أطلب منكم متابعة جهودكم لتعزيز إجراءات أمننا أكثر بتعاون أكثر قربًا مع الإدارات الحكومية الأخرى».

ويريد آبي سن تشريع هذا العام لرفع حظر على مشاركة أفراد الجيش في عمليات قتالية في الخارج لمساعدة من يتعرّض لهجوم من الحلفاء. وسيكون هذا التغيير الذي يُعرف باسم الدفاع الجماعي عن النفس أكبر تحوّل في السياسة العسكرية منذ إعادة تشكيل القوات المسلّحة اليابانية قبل 60 عامًا بعد هزيمتها في الحرب العالمية الثانية.

وستوسّع مقترحات أخرى للتغيير من مجال المشاركة العسكرية في إنقاذ المواطنين في الخارج.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

القضاء اللبناني يحدد موعدا لاستجواب 3 نواب في قضية انفجار مرفأ بيروت

أينانيوز/ متابعة/ حدد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار جلسات استجواب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *