الرئيسية / دوليات / “الحكومة التونسية الجديدة تعارض التدخل العسكري الأجنبي بليبيا”

“الحكومة التونسية الجديدة تعارض التدخل العسكري الأجنبي بليبيا”

تونس – وكالات

أعلنت الحكومة التونسية الجديدة، اليوم الأربعاء، أنها “ضد تدخل عسكري” أجنبي في ليبيا، مؤكدة أنها اتخذت ” احتياطات” لمنع التنظيم من دخول تونس.

وقال الحبيب الصيد رئيس الحكومة للصحفيين: “نحن دائما ضد التدخل العسكري (في ليبيا)، الحل السياسي هو الحل الوحيد”.

وأضاف أن الفوضى التي تعيشها ليبيا منذ الإطاحة بنظام العقيد الراحل معمر القذافي عام 2011 “السبب فيها أساس التدخل العسكري، لذا فموقفنا واضح: الحل السياسي هو الأسلم”.

وقال إن بلاده تقف على “المسافة نفسها من كل المتدخلين (الأطراف الفاعلة في ليبيا). وعلى ضوء تطور الامور وتوضيحها سنتخذ القرار”.

والثلاثاء طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مقابلة بثتها إذاعة أوروبا 1 الفرنسية بتدخل دولي في ليبيا معتبرا انه “ليس هناك خيار آخر” لإخراج هذا البلد من الفوضى التي يعيشها.

وأضاف الحبيب الصيد أن “الحكومة التونسية اتخذت كل الإجراءات لحماية حدودنا، وكثفنا من تواجدنا الأمني والعسكري” على الحدود البرية المشتركة مع ليبيا والممتدة على نحو 500 كلم.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزيران أوروبيان: أزمة الغواصات “تنبيه” للاتحاد الأوروبي

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزيران فرنسي وألماني الثلاثاء أن قرار الولايات المتحدة وأستراليا فسخ صفقة الغواصات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *