الرئيسية / شرق أوسط / الجيش المصري،يحبط محاولة تفجير حاجز امني شمال سيناء

الجيش المصري،يحبط محاولة تفجير حاجز امني شمال سيناء

أحبط الجيش المصري، مساء اليوم السبت، محاولة تفجير حاجز “الجورة” الأمني، شمالي سيناء، شمال شرقي مصر، حسب مصدر أمني.

وقال المصدر، إن “قوات الأمن أحبطت محاولة اقتحام لكمين الجورة جنوب الشيخ زويد في محافظة شمال سيناء”.

وأوضح المصدر أن “شخصا يقود سيارة فنطاس مياه، اقترب من موقع الكمين، وحاول اقتحامه، ولم يستجيب للتعليمات بالتوقف، وتم إطلاق النار عليه، وانفجر وتحول قائدة إلى أشلاء، دون أن يحدث أي أضرار في الموقع”.

وفي الوقت نفسه قام مجهولون بإطلاق نيران من أسلحة ثقيلة على حواجز أبو طويلة والماسورة، ولافى شمالي سيناء، وتصدت القوات الأمنية لهم، ولا تزال تقوم بإطلاق نيرانها عليهم”، وفق المصدر نفسه.

وقالت مصادر أمنية بمديرية أمن شمال سيناء، إن 6 جنود من القوات المسلحة أصيبوا خلال هجمات إرهابية من الجماعات التكفيريةأ، التي حاصرت 3 كمائن عسكرية برفح، وأطلقت علي القوات قذائف “أر بي جي” والرصاص من جميع الجوانب بمدافع الجرانوفعلي كمائن حق الحصان، وسيدوت، وولي لافي، علي مدخل مدينة رفح.

يأتي ذلك بعد يومين من هجمات “إرهابية” شهدتها سيناء، مساء الخميس الماضي، حيث استهدفت 3 تفجيرات متزامنة، مقار أمنية وعسكرية بمدينة العريش، مركز محافظة شمال سيناء.

وفي نفس الوقت شهدت مقار أمنية أخرى في الشيخ زويد ورفح بنفس المحافظة هجوما بالأسلحة، قال التلفزيون المصري الحكومي إن الحوادث أسفرت عن سقوط 20 قتيلا و36 مصابا.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

القضاء اللبناني يحدد موعدا لاستجواب 3 نواب في قضية انفجار مرفأ بيروت

أينانيوز/ متابعة/ حدد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار جلسات استجواب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *