الرئيسية / دوليات / الجزائر تحتضن ندوة دولية حول تمويل الإرهاب”

الجزائر تحتضن ندوة دولية حول تمويل الإرهاب”

الجزائر/وكالات….

أعلنت الجزائر، عن احتضانها لندوة دولية رفيعة المستوى، حول تمويل الارهاب ، وذلك في النصف الأول من هذه السنة الجارية .

وقال عبد القادر مساهل، الوزير المنتدب المكلف بالقضايا المغاربية والافريقية في وزارة الخارجية الجزائرية، اليوم الأحد، في تدخل له أمام سفراء بلدان الاتحاد الأوربي أن هذه الندوة “ستخصص لاعداد مشروع بروتوكول إضافي للاتفاقية المتعلقة بالإرهاب سيتم عرضه على الأمم المتحدة”، مذكرا ان تنظيم هذه الندوة تقرر خلال قمة مجلس الاتحاد الافريقي للسلم والأمن المنعقدة في سبتمبر الفارط في نيروبي.

وأكد المسؤول الجزائري، بخصوص الأزمة الليبية ان “الجزائر بطلب من الاشقاء الليبيين تبذل جهودا بهدف تقريب وجهات النظر بين الاطراف و توفير شروط حوار شامل مع اقصاء الجماعات الارهابية المدرجة ضمن قائمة منظمة الامم المتحدة“. وهذا بهدف ايجاد حل سياسي يجنب ليبيا الشقيقة مخاطر التشظي والانهيار.

وأضاف مساهل، أن الجزائر تجري اتصالات مع دول الجوار لحل الأزمة اللليبية، بالاضافة إلى قطر و الامارات و تركيا و الولايات المتحدة و فرنسا و المملكة المتحدة و ايطاليا و روسيا للوصول لحل سياسي.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزيران أوروبيان: أزمة الغواصات “تنبيه” للاتحاد الأوروبي

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزيران فرنسي وألماني الثلاثاء أن قرار الولايات المتحدة وأستراليا فسخ صفقة الغواصات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *