الرئيسية / علم وعالم / “الجديدة من مرسيدس بنزCLA 250 “

“الجديدة من مرسيدس بنزCLA 250 “

ترسي مرسيدس – بنز CLA 250 معايير جديدة في مجال استهلاك الوقود حيث تستهلك 5,4 ليتر لكل 100 كلم (125 جرام من ثاني اوكسيد الكربون لكل كلم). تضم سيارة الكوبيه ذات الأربع أبواب محركاً بقوة 155 كيلو واط (211 حصاناً) يولد عزم دوران بحوالي 350 نيوتن في المتر، وتنطلق من نقطة الثبات بسرعة 0 إلى سرعة 100 كلم في الساعة في غضون 6,7 ثوان فقط.

يأتي محرك السيارة بأربع اسطوانات من سلسلة محركات BlueDIRECT. ويشتغل بوضعية الطبقي أو المتجانس وفق حالة التشغيل. في حالة الشحن الطبقي، يعمل المحرك ذي الضغط العالي بمستوى عال من الهواء الزائد، حتى هذه النقطة، لا يحقن الوقود إلى الهواء حتى مرحلة الضغط، بعد ضغط الهواء بالمكابس.

إن عملية الحقن المزدوجة التي يتم التحكم بها إلكترونياً تضمن بتشكيل سحابة الهواء المنبعث من الوقود والكائن في منطقة شمعة الإشعال خلال عملية الحقن فقط. يتم حقن سحابة الهواء المتشكل من الوقود من خلال شمعة الاحتراق وبعدها يتم حقن المزيج ويوزع على كافة باقي غرفة الاحتراق.

ويمنح هذا الأمر كفاءة عالية في الاحتراق مع أعلى مستويات الهواء الزائد. ويتم رش الوقود إلى غرف الاحتراق عدة مرات على التوالي وفق قوة الدفع لكل طاقة، وهذا يمكّن من التحكم الخاص في تشكيل المزيج والاحتراق.

الأمان المعزز

يعمل مساعد الوقاية من التصادم الإضافي (COLLISION PREVENTION ASSIST PLUS) على زيادة وظائف المساعد الرئيسي مع إضافة جزئية لنظام الفرامل مما يساعد على تقليل مخاطر التصادمات الخلفية. فإذا فشل السائق بالتصرف عند وجود خطر تصادم، بالرغم من الأضواء التحذيرية في لوحة العدادات والتنبيه الصوتي المتقطع، سيقوم النظام تلقائيا بالضغط على نظام الفرامل الجزئي. ويتم تحديث نظام المساعدة على الانتباه المعتمد ATTENTION ASSIST حيث يعمل على سرعة تتدرج من 60 إلى 200 كلم في الساعة، ويستخدم حالياً عرض من خمسة مراحل لرفع مستوى انتباه السائق بصرياً.

وستقوم نظام مساعدة الإشارات الضوئية Traffic Sign Assist بالتعرف على المزيد من الإشارات الضوئية وحدود السرعة القصوى والقيود المفروضة على عدم التجاوز ورفع هذه القيود، وسينبه السائق على أي محاولة قيادة في الاتجاه الخاطئ وغير المناسب.

الراحة

واحد من الخيارات الإضافية المميزة هو القيادة بدون مفتاح KEYLESS-GO. يتيح هذا النظام لدخول السيارة وقيادتها قيام السائق بفتح السيارة وبدء التشغيل وإغلاق السيارة من خلال مفتاح إلكتروني، يتضمن النظام العديد من الوظائف منها فتح السيارة وإمكانية تشغيلها بطريقة منفصلة.

نظم التواصل المميزة

يوفر الجيل الجديد من تقنيات المعلومات المزيد من وظائف التحكم الرئيسية وطريقة فورية من تجربة الوظائف العديدة من حيث القوائم والتعريفات البصرية على شاشة العرض الرئيسية. شاشة العرض متوفرة الآن كخيار وبمقاسات مختلفة منها مقاس 20,3 سم (8 إنش).

تتوفر الخدمة المعتادة “المرسيدس توفر لي الاتصال” كجزء من الخصائص والمواصفات الرئيسية ويمكن تعزيزها من خلال إضافة المزيد من الخيارات. ويمكّن نظام الاتصال الربط مع شبكات LTE العالية السرعة، وتعتبر الواجهة الإعلامية الآن من المزايا الرئيسية التي تتيح الربط مع أجهزة آبل من خلال استخدام واجهة Apple Lightning.

مقصورة داخلية مفعمة بالحيوية

تأتي سيارة مرسيدس – بنز CLA 250 الجديدة الآن مع نظم إضاءة براقة مؤلفة من 12 لوناً يمكن الاختيار منها وفق حاجة وأسلوب وأجواء كل شخص، وتساعد بذلك على توفير أجواء شخصية وفردية في مقصورة السيارة، وتتزين السيارة أيضاً بديكورات مختلفة حيث تأتي اللمسات النهائية بخشب باللون البني الخفيف.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق يعلن عن اطلاق اول قمر صناعي

بغداد/ أينانيوز/ أعلن وزير الإتصالات وممثل رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر الأمن السيبراني العراقي الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *