الرئيسية / دوليات / البيت الأبيض: لا ينبغي للكونجرس تجاهل اتخاذ إجراء ضد “داعش”

البيت الأبيض: لا ينبغي للكونجرس تجاهل اتخاذ إجراء ضد “داعش”

واشنطن – وكالات

قال كبير موظفي البيت الأبيض، دينيس مكدونو، اليوم الأحد، إن الكونجرس الذي يقوده جمهوريون لا ينبغي أن يتجاهل طلب الرئيس إصدار تفويض رسمي بشن عمل عسكري ضد قوات تنظيم “الدولة الإسلامية”، وقال إن على المشرعين ألا “يديروا ظهورهم” لهذا الأمر.

وبأوامر من الرئيس باراك أوباما نفذ الجيش الأمريكي ضربات جوية ضد قوات “الدولة الإسلامية” في العراق وسوريا منذ الصيف الماضي، ولكن ذلك جرى دون تفويض صريح من جانب الكونجرس.

وأرسل أوباما طلبا رسميا للكونجرس، يوم الأربعاء، ولكن ذلك قوبل بمقاومة فورية من جانب الجمهوريين الذين يريدون إجراءات أشد ومن جانب كثير من الديمقراطيين القلقين من نشوب حرب أخرى في الشرق الأوسط.

وعلى الرغم من أن الخلافات من شأنها أن تزيد صعوبة صدور قرار قال مكدونو “ما لا يتعين عليهم فعله هذه المرة هو ما فعلوه في 2013 حينما تجاهلوا هذه القضية”، وأضاف أن بمقدور الكونجرس أن يغير اللغة في القرار المقترح ولكن لا ينبغي أن يتجنب التحرك بصورة مطلقة.

وتابع في حديثة لمحطة “سي.بي.إس”: “عليهم أن يتبنوا موقفا، وأن يعلنوا ما يؤيدونه وما يعارضونه في هذا الشأن، من المهم للغاية سماع صوت الكونجرس في مسائل الحرب والسلام”.

ودافع أوباما عن صلاحياته في قيادة تحالف دولي ضد الدولة الإسلامية منذ الثامن من أغسطس آب حينما بدأت الطائرات الأمريكية مهاجمة أهداف للدولة الإسلامية في العراق.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

تسبب بخسائر فادحة.. انفجار بركان جزر الكناري (فيديو وصور)

أينانيوز/ متابعة/ انفجارات مدوية سمعت في أنحاء جزيرة لا بالما، إحدى جزر الكناري الاسبانية، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *