الرئيسية / دوليات / البنتاغون يضحي بمقاتلات إف-35 كرمى لجدار ترامب

البنتاغون يضحي بمقاتلات إف-35 كرمى لجدار ترامب

أينانيوز/ متابعة/ يتجه البنتاغون للتخلي عن شراء مقاتلات إف-35 وطائرات من دون طيار لتوفير مبلغ 3,8 مليار دولار إضافية، لصالح الجدار الذي يعتزم الرئيس دونالد ترامب إنجاز بنائه على الحدود مع المكسيك.

وردا على طلب من وزارة الأمن الداخلي، قرر وزير الدفاع مارك إسبر “تشييد 177 ميلا” (285 كلم) من الجدار قرب سان دييغو والسانترو ويوما والباسو ودلريو، وفق ما أعلن للإعلام المسؤول عن الملف في البنتاغون بوب ساليس.

وأضاف أن إسبر “سمح باستخدام ما يقرب من 3,8 مليار دولار لتلبية طلب” وزارة الأمن الداخلي.

وبحسب وثائق مرسلة سابقا إلى الكونغرس، يوضح البنتاغون، أن هذه الأموال سيجري تأمين ما يوازي 2,2 مليار منها من مخصصات بموازنته لعام 2020 كانت مرصودة لشراء معدات للقوات الجوية والبحرية. وسيتم تأمين بقية المبلغ من أموال مخصصة أصلا لعمليات الجيش الأمريكي الخارجية (أفغانستان، سوريا والعراق).

ويعني هذا الإعلان ارتفاع الأموال التي حولتها وزارة الدفاع للجدار، الذي تعهد ترامب بتشييده بحجة مكافحة الهجرة غير القانونية، إلى ما يقارب 9,9 مليار دولار./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

واشنطن تتهم كاراكاس بتلفيق الأدلة وتطالب بالإفراج عن خال غوايدو

أينانيوز/ متابعة/ اتهمت الولايات المتحدة، أمس السبت، فنزويلا بـ”تلفيق أدلة” لتبرير توقيف خال زعيم المعارضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *