الرئيسية / Uncategorized / البصرة: متظاهرون يستغيثون: لماذا تصر السلطات على مطاردتنا؟

البصرة: متظاهرون يستغيثون: لماذا تصر السلطات على مطاردتنا؟

البصرة/ اينا نيوز/ علي الربيعي/تجددت الاحتجاجات وسط مدينة البصرة، الجمعة، بعد ليلة دامية سقط فيها عشرات القتلى والجرحى، وفق مصادر طبية وشهود عيان، فيما حاولت القوات الأمنية مجددا تفريق المحتجين.

وبدأت حشود المتظاهرين بالتجمع في الفلكة البحرية، وقرب المجمع الحكومي، قبل أن تواجههم القوات الأمنية بقنابل الغاز والرصاص الحي، حيث استمر إطلاق النار إلى ساعة متأخرة من ليل الجمعة في محيط مبنى محافظة البصرة، ما أسفر عن سقوط جرحى، بحسب شهود عيان.

واشار مراسل وكالة الاخبار العربية الاوروبية”اينا نيوز” في المحافظة الى، إن “القوات الأمنية تصر على تفريق المتظاهرين باستخدام العنف، وملاحقتهم، على الرغم من سلمية التظاهرات”.

وقطعت القوات الأمنية عدداً من الطرق في مركز المدينة، ومن بينها الطريق المؤدي من مفرق مستشفى الصدر التعليمي الى منطقة العشار، وشوارع أخرى تؤدي الى ساحة الطيران، فيما اقتصر مرور المركبات فيها على خط واحد نصبت عليه سيطرات الأمنية، وفق مصادر محلية.

 

وشهدت المحافظة صباح الجمعة قطعا لطرق رئيسية تربط الاقضية والنواحي بمركز المحافظة، بعد ليلة دامية شهدت مقتل وإصابة العشرات، بحسب مصادر طبية وشهود عيان.

تظاهرات #البصرة الان

Geplaatst door ‎البصرة‎ op Vrijdag 8 november 2019

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الجزائر: “تظاهرات تطالب بإستقلال جديد في ذكرى الثورة التحريرية “

الجزائر/ اينا نيوز/ محمد الأمير/ شهدت العاصمة الجزائرية منذ ليلة الخميس مظاهرات شعبية حاشدة تزامنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *