الرئيسية / دوليات / البابا فرنسيس يدعو إلى إنهاء المواجهات في القدس

البابا فرنسيس يدعو إلى إنهاء المواجهات في القدس

أينانيوز/ متابعة/ دعا بابا الفاتيكان ، اليوم الاحد، إلى إنهاء المواجهات الدائرة في مدينة القدس.
يأتي ذلك في وقت قال فيه بنيامين نتنياهو، ان إسرائيل ترفض بشدة الضغوط التي تهدف لمنعها من البناء في القدس.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد اغلقت بعض أجزاء البلدة القديمة في القدس، ما ادى الى حدوث صدامات وتصاعد التوتر، في خضم معركة قضائية حول إخلاء عائلات فلسطينية منازلها في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية لصالح مستوطنين يهود.

وأطلقت “لجنة المتابعة العليا للعرب في إسرائيل”، وهي هيئة تمثيلية لعرب اسرائيل، دعوات إلى التظاهر السبت تضامنا مع فلسطينيي القدس.

واستخدمت الشرطة الإسرائيلية لمكافحة الشغب الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية في مواجهة الفلسطينيين الذين رشقوا قوات الأمن بالحجارة والزجاجات والمفرقعات حول أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، الموقع الذي يقول اليهود إنه بني فوق الهيكل.

وظهرت في تسجيل فيديو نشره شهود عيان القوات الإسرائيلية وهي تداهم الباحة الواسعة أمام المسجد وتطلق قنابل الصوت داخل المبنى حيث كانت حشود من المصلين بينهم نساء وأطفال يؤدون الصلاة في يوم الجمعة الأخير من رمضان.

هذا واصدرت العديد من الدول العربية والدولية بيانات ادانة ورفض للممارسات الاسرائيلية في القدس ، كما حث منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور فينيسلاند جميع الأطراف على “احترام الوضع الراهن للأماكن المقدسة في البلدة القديمة ب‍القدس من أجل السلام والاستقرار”./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

منسق التعامل مع كورونا بالبيت الأبيض: نتجاوز المرحلة الأصعب من الجائحة

أينانيوز/ متابعة/ قال منسق التعامل مع كورونا بالبيت الأبيض جيفري زينتس إن الولايات المتحدة تتجاوز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *