الرئيسية / رياضة / الامارات في مواجهة استراليا بنصف نهائي أمم آسيا

الامارات في مواجهة استراليا بنصف نهائي أمم آسيا

تقام غدا الثلاثاء، مباراة بين فريقي أستراليا المستضيف والإمارات في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم.

ويطمح المنتخب الأسترالي لبلوغ المباراة النهائية للبطولة القارية التي تستضيفها بلاده حاليا، ولكنه يدرك مدى صعوبة الاختبار الذي ينتظره خاصة وأنها ستقام أمام الإمارات الذي أطاح بالمنتخب الياباني حامل اللقب.

يخوض المنتخب الأسترالي الدور نصف النهائي من البطولة القارية للمرة الثانية على التوالي في مشاركته الثالثة.

وتسعى أستراليا تحت إشراف المدرب انجي بوستيكوجلو، وبقيادة المخضرمين على غرار تيم كاهيل، والقائد ميلي جيديناك، والشبان على غرار ماسيمو لوونغو، وماثيو ليكي إلى تأكيد مكانتها في القارة الآسيوية.

على الجانب الآخر، لا يرى المنتخب الإماراتي سببا يمنعه من إحداث مفاجأة جديدة مثل مفاجأة الفوز على المنتخب الياباني حامل اللقب في دور الثمانية للبطولة.

ويأمل المنتخب الإماراتي أن يكرر سيناريو مغامرته الأخيرة في نصف النهائي عام 1996 حين وصل إلى النهائي قبل أن يخسر أمام السعودية بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبيا في الوقتين الأصلي والإضافي.

وبعد الفوز على اليابان، قال المدير الفني للإمارات، مهدي علي “بالطبع المباراة ضد أستراليا ستكون صعبة للغاية ، و نأمل أن نقدم أداء جيدا في مباراة الغد”.

وتألق في صفوف المنتخب الإماراتي في البطولة الحالية، صانع الألعاب المميز عمر عبد الرحمن الملقب بـ “عموري”، والمهاجمان علي مبخوت، وأحمد خليل.

واللافت أن سجل مواجهات الفريقين يبدو فقيرا إذ تعادلا مرتين سلبيا وديا الأولى مطلع العام 2011 ، والثانية في أكتوبر الماضي، لتكون مواجهة الغد هي الأولى بين الفريقين في بطولة رسمية.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مدرب برشلونة: ميسي كان “طاغية” في النادي

أينانيوز/ متابعة/ وصف المدرب الهولندي رونالد كومان، نجم برشلونة السابق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بـ”الطاغية” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *