الرئيسية / شرق أوسط / “الامارات تنسحب من التحالف الدولي التي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش”

“الامارات تنسحب من التحالف الدولي التي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش”

عواصم/وكالات/متابعة أخبارية…..

كشف مسؤولون أميركيون، اليوم الأربعاء، انسحاب دولة الإمارات العربية المتحدة من المشاركة في الضربات الجوية ضمن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم «داعش».

وقال المسؤولون الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم، بحسب «رويترز»، إن الإمارات علّقت مشاركتها في الحملة الجوية بعد سقوط مقاتلة أردنية في سورية في ديسمبر الماضي، وأسر التنظيم المتشدد الطيار معاذ الكساسبة، ونشر فيديو أمس يظهر حرقه حيًا.

وقال مسؤول: «يمكنني تأكيد أن الإمارات علقت الضربات الجوية بعد قليل من سقوط طائرة الطيار الأردني، لكن لأكن واضحًا في أن الإمارات ما تزال شريكًا مهمًا وقيمًا يساهم في التحالف».

وتقول الولايات المتحدة إن التحالف يضم أكثر من 60 دولة، وينفذ مهامًا متعددة منها هجمات عسكرية ودعم إنساني ودعاية وتشديد على ماليات تنظيم «داعش». وتقول واشنطن إنه إلى جانب الولايات المتحدة تشارك أيضًا السعودية وقطر والأردن والبحرين في الضربات الجوية في سورية أو تقدم لها الدعم.

وانضمت أستراليا وبريطانيا وكندا وفرنسا إلى العمليات الأميركية ضد أهداف للدولة الإسلامية في العراق. ويسعى الرئيس الأميركي، باراك أوباما، لتشكيل تحالف واسع يضم أكبر عدد ممكن من دول المنطقة لتجنب أن تبدو الحملة مجرد جهد يضم قوى خارجية.

ولم تعترف الحكومة الأميركية بأن الإمارات انسحبت من الطلعات. وقالت الناطقه باسم وزارة الخارجية، جين ساكي، للصحفيين اليوم: «لن نؤكّد أي تقارير عن دول أخرى وعن عملياتها العسكرية»

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تحث قيس سعيد على تشكيل حكومة في أقرب وقت

أينانيوز/ متابعة/ عبرت الخارجية الأمريكية عن قلقها إزاء تواصل الإجراءات الاستثنائية للرئيس التونسي قيس سعيد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *