الرئيسية / اقتصاد وأعمال / الاقتصاد التركي يسجل نموا في الربع الثالث من العام الجاري

الاقتصاد التركي يسجل نموا في الربع الثالث من العام الجاري

أينانيوز/ متابعة/ نما الاقتصاد التركي في الربع الثالث من العام الجاري، بنسبة 0.9% على أساس سنوي، بما يتماشى مع التوقعات، ليُنهي سلسلة انكماش استمرت 3 أرباع سنة متتالية.

وبالمقارنة مع الربع الثاني، نما الناتج المحلي الإجمالي بوتيرة معدلة في ضوء العوامل الموسمية والتقويم عند 0.4 بالمئة، وهي ثالث قراءة إيجابية على أساس فصلي على التوالي، حسبما أظهرت بيانات معهد الإحصاء التركي.

وتوقع استطلاع لوكالة “رويترز” نمو الاقتصاد التركي واحدا بالمئة على أساس سنوي في الربع الثالث. وتنبأ أيضا بأن الاقتصاد سينمو 0.5 بالمئة في عام 2019 بأكمله.

ولدى اقتصاد السوق الناشئ سجل حافل من النمو بمعدل خمسة بالمئة، لكن هبوطا بما يقرب من ثلاثين بالمئة في قيمة الليرة العام الماضي رفع التضخم وأسعار الفائدة، بينما تراجع الطلب المحلي./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الذهب مستقر وسط تراجع الدولار وصعود الأسهم والبلاديوم يسجل ذروة جديدة

أينانيوز/ متابعة/ استقر الذهب في التداولات المبكرة اليوم حيث عوض هبوط الدولار أثر الضغوط الناجمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *