الرئيسية / اقتصاد وأعمال / “الاقتصاد البريطاني ينمو بنسبة 2.6% في 2014 “

“الاقتصاد البريطاني ينمو بنسبة 2.6% في 2014 “

لندن/وكالات/متابعة……….

كشفت بيانات رسمية، اليوم الثلاثاء، أن الاقتصاد البريطاني نما خلال العام الماضي بنسبة 2.6% وهو أعلى نمو إيجابي يسجل منذ عام 2007.

وأكدت البيانات التي أوردها تقرير أعده “مكتب الإحصاء الوطني” أن التوقعات الأولية كانت تشير إلى تحقيق نمو إجمالي في حدود 3%، مضيفة أن تراجع النمو الاقتصادي من 0.7% بين يوليو وأكتوبر الماضيين إلى 0.5% بين أكتوبر وديسمبر الماضيين كان السبب الرئيسي في تراجع معدل نمو إجمالي الناتج العام في 2014.

وعزا التقرير تراجع الأداء الاقتصادي في الربع الأخير من العام الماضي إلى انكماش قطاع البناء بنسبة 1.8%، فيما سجل الإنتاج الصناعي نموا سلبيا بلغت نسبته 0.1%، مشيرا من جهة أخرى إلى أن نمو قطاع الخدمات في الفترة نفسها بنسبة 0.8% ساهم في الحفاظ على معدلات إيجابية للنمو العام حتى وإن كانت طفيفة وأقل من المتوقع.

وبين المكتب أن الإحصائيات الأولية تظهر أن حجم الاقتصاد البريطاني أصبح أكبر بنسبة 2.7% مما كان عليه في عام 2013، غير أنه أكد أن هذه الأرقام تخالف التحليلات التي توقعت تسجيل الاقتصاد البريطاني لأعلى معدل نمو خلال العام الماضي بين كبرى الاقتصادات العالمية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

أسعار النفط تعاود الارتفاع عالميا

أينانيوز/ متابعة/ عادت أسعار النفط للنمو، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد انخفاضها أمس بنحو 1%، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *