الرئيسية / اقتصاد وأعمال / “الاسهم الخليجية تهبط مجدداً بفعل الهبوط الكبير للنفط منذ 6 سنوات”

“الاسهم الخليجية تهبط مجدداً بفعل الهبوط الكبير للنفط منذ 6 سنوات”

عواصم/وكالات…..

أغلقت مؤشرات بورصة الكويت، اليوم الخميس، منخفضة بالتزامن مع الهبوط الكبير لأسعار النفط، حيث أغلق مؤشر كويت 15، منخفضا 0.2% إلى 1072.7 نقطة، والمؤشر السعري 0.97% إلى 6572.26 نقطة.

وهوت أسعار النفط لأقل مستوى لها منذ نحو 6 سنوات، بعد أن أظهرت بيانات زيادة قياسية في مخزونات الخام الأمريكية.

كما تراجعت بورصتا السعودية ومصر في مستهل تعاملات اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع، تحت وطأة خسائر عدد من الأسهم القيادية مع غياب المحفزات الدافعة على الصعود.

ونزل المؤشر السعودي 0.84% إلى 8838.7 نقطة، فيما خسر المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.08% إلى 9832 نقطة.

وقاد تراجعات السوق السعودية سهما سابك وموبايلي بخسائر 2.6%، و3.9% على الترتيب، كما انخفضت أسهم الراجحي وسامبا وساب والإنماء والعربي الوطني والسعودي الفرنسي وينساب والاتصالات، بنسب تراوحت بين 0.9، و1.7%.

وفي القاهرة، جرى تداول المؤشر في نطاق عرضي ضيق، ويتوقع محللون أن يقلص المؤشر خسائره بنهاية تعاملات اليوم، مع وصول عدد من الأسهم القيادية لمستويات دعم قصيرة الأجل.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

أسعار النفط تعاود الارتفاع عالميا

أينانيوز/ متابعة/ عادت أسعار النفط للنمو، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد انخفاضها أمس بنحو 1%، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *