الرئيسية / دوليات / “الادعاء العام الهولندي، يجري تحقيقا جنائيا في تعليقات مناهضة للإسلام والمسلمين”

“الادعاء العام الهولندي، يجري تحقيقا جنائيا في تعليقات مناهضة للإسلام والمسلمين”

أمستردام – وكالات

بدأ الادعاء العام الهولندي، تحقيقا جنائيا في تعليقات مناهضة للإسلام والمسلمين، وردت على موقع التواصل الاجتماعي على الانترنت “فيسبوك”.

ويتناول التحقيق 12 تعليقا وضعت على صفحة بـ”فيسبوك”، أنشئت لدعم “حزب الحرية” المعادي للإسلام، وتقوم الشرطة حاليا بتعقب هوية الأشخاص الذين تركوا تعليقات عنصرية وتمييزية على الصفحة بعنوان “ادعم حزب الحرية”.

ووضعت التعليقات، بعدما نشرت الصفحة مقالا من صحيفة “تليخراف” الهولندية حول إلقاء قنابل حارقة على المساجد في السويد.

هذا وقد تقدم عدد من المنظمات المغربية بشكاوي رسمية ضد الصفحة، للسلوك التهديدي والتحريض على التمييز وإثارة العداوة والكراهية، ورغم أنه لم تثبت صحة الادعاءات بأن بعض التعليقات تحض الناس على تفجير المساجد في هولندا، إلا أن المدعي العام قال إنه على الرغم من ذلك، فإن بعض التعليقات تحريضية، وتحث على العنف ضد المسلمين والمساجد.

يذكر أن حزب الحرية ذو توجهات يمينية متطرفة، ويتزعمه خيرت فيلدرز، وهو من أكثر السياسيين الهولنديين معاداة للإسلام والمسلمين، كما أنه ضد حقوق المهاجرين.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

تسبب بخسائر فادحة.. انفجار بركان جزر الكناري (فيديو وصور)

أينانيوز/ متابعة/ انفجارات مدوية سمعت في أنحاء جزيرة لا بالما، إحدى جزر الكناري الاسبانية، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *