الرئيسية / دوليات / “الاحزاب والقوى السياسية في مصر ترفض تأجيل الانتخابات التشريعية”

“الاحزاب والقوى السياسية في مصر ترفض تأجيل الانتخابات التشريعية”

القاهرة/وكالات/متابعة..

خلفت العمليات الإرهابية التي شهدتها مدينة العريش شمال سيناء، تداعيات وردود أفعال وصفها البعض بـ”السلبية”، إذ دعت بعض القوى السياسية إلى ضرورة تأجيل الانتخابات التشريعية، بزعم أن المناخ لا يسمح بإجرائها.

ومن أبرز القوى التي نادت بضرورة تأجيل الانتخابات التشريعية تحالف “تحيا مصر”، الذي يترأسه وزير الخارجية الأسبق محمد العرابي.

ورفضت قوى سياسية وأحزاب المصرية تلك الدعوة، إذ لفت رئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى، إلى أن “الدعوة إلى تأجيل الانتخابات تعد تخاذلاً عن تنفيذ الاستحقاق الـ3 من خارطة الطريق”.

وأشار مصطفى إلى أن “أغلب الأحزاب مستعدة لخوض الانتخابات البرلمانية، وهناك عمل مستمر للانتهاء من القوائم الانتخابية، واجتماعات مستمرة للانتهاء من الاستعدادات الأخيرة قبل فتح باب الترشح للانتخابات في 8 فبراير الحالي”.

ومن جانبه، رفض الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، التعليق على تلك الدعوات الخاصة بتأجيل الانتخابات التشريعية، قائلاً، “ليس مجرد أن شخصاً أو اثنين طالبوا بذلك، أن يتم وقف الانتخابات”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزيران أوروبيان: أزمة الغواصات “تنبيه” للاتحاد الأوروبي

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزيران فرنسي وألماني الثلاثاء أن قرار الولايات المتحدة وأستراليا فسخ صفقة الغواصات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *