الرئيسية / اقتصاد وأعمال / الاحتياطي العام للحكومة السعوديةيرتفع بنحو 53.2 مليار ريال خلال العام الماضي

الاحتياطي العام للحكومة السعوديةيرتفع بنحو 53.2 مليار ريال خلال العام الماضي

الرياض – وكالات

قفز الاحتياطي العام للحكومة السعودية بنحو 53.2 مليار ريال خلال العام الماضي، مسجلا مستوى تاريخيا هو الأعلى على الإطلاق، عند 904.6 مليار ريال “240.6 مليار دولار”، مقابل 851.4 مليار ريال عام 2013، بارتفاع نسبته 6%، وذلك على الرغم من التراجعات الحادة لأسعار النفط.

وأوضحت صحيفة “الاقتصادية” السعودية، اليوم الأحد، في تحليل لوحدة التقارير الاقتصادية أن الاحتياطي المودع لدى مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” استقر خلال شهر ديسمبر 2014 عند المستويات نفسها لشهر نوفمبر من العام نفسه والبالغة 904.6 مليار ريال، وهو المستوى الذي حافظ عليه للـ3 أشهر الأخيرة من العام.

وتراجع متوسط أسعار النفط “خام برنت”، بنسبة 8% خلال عام 2014، ليبلغ نحو 100 دولار للبرميل، خاسرا 8.8 دولار للبرميل، مقارنة بمستويات 2013، البالغة 108.7 دولار للبرميل.

وبهدف الإنفاق على مشاريعها، سحبت الحكومة 21.1 مليار ريال من مخصصات المشاريع الملتزم بها والمودعة لدى “ساما”، لتتراجع المخصصات من 476.1 مليار ريال نهاية عام 2013، إلى نحو 455 مليار ريال نهاية العام الماضي، بنسبة تراجع 4% خلال عام.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بوتين: اقتصادنا تجاوز تبعات الجائحة

أينانيوز/ متابعة/ أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاقتصاد الروسي تمكن من تجاوز الصعوبات الناجمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *